موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أعمال شغب بمؤسسة ثانوية بسيدي سليمان واحتجاجات عنيفة تعم المكان


تحولت الثانوية الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية اللعبيات بسيدي سليمان، صباح أمس الإثنين، إلى فضاء لأعمال الشغب والتخريب وتم الاعتداء على أطرها، بينهم مدير المؤسسة الذي تعرض للرشق بالحجارة من طرف مجموعة من التلاميذ.
ووفق مصادر عاينت الحدث فقد تم تسجيل إصابة مدير المؤسسة بجروح بليغة على مستوى الرأس بعدما حاول منع التلاميذ من اقتحام مكتبه مخافة إتلاف الوثائق، حيث تعرض للرشق بالحجارة، فيما تم تخريب مكتب الحارس العام ونقل الوثائق الموجودة بالمؤسسة إلى الخارج والعبث بها.
وتحولت المؤسسة المذكورة إلى أعمال عنف وتخريب، أسفرت عن أضرار كبيرة في عدد من مرافق المؤسسة، بالإضافة إلى اتلاف بعض الوثائق والممتلكات الخاصة بها.
وأثارت الفيديوهات والصور التي تم تناقلها على نطاق واسع موجة سخط عارمة، في وقت تم تحميل الوزارة الوصية والأساتذة على حد السواء مسؤولية ما يجري من احتقان في القطاع، في ظل ما بات يهدد السنة الدراسية من التعثر.
ويُذكر أن هذه الأحداث تأتي في سياق احتجاجات التلاميذ ردا على الهدر المدرسي الذي عانو منه جراء اضراب الاساتذة لاسابيع متواصلة قصد تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها قطاع التعليم في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا