موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حملات التمشيط تستمر بمحيط سبتة وبليونش


تواصل مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني حملاتها الأمنية على مستوى مدينة الفنيدق والغطاء الغابوي المحيط بجماعة بليونش، مباشرة بعد حلول السنة الجديدة.

فعلى الرغم من الانتهاء من الحملات التمشيطية، التي قادتها مختلف القوات العمومية قبيل وليلة رأس السنة، والنتائج المرضية التي حققتها، من خلال توقيف العشرات من المرشحين للهجرة السرية، وإلقاء القبض على مجموعة من المحرضين ومنظمي الهجرة السرية، أبت مختلف الأجهزة بعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، مواصلة عملها الاستباقي والوقائي للحد من ظاهرة الهجرة السرية، وتعقب كل المخالفين والجانحين.

وبحسب مصادر “اليوم24″، فإن السلطات الأمنية والعمومية وضعت بروتوكولا أمنيا محكما طويل الأمد لمحاصرة ظاهرة الهجرة السرية بالمنطقة، وإفشال جميع المحاولات المنظمة والمباغتة.

كما تواصل المصالح الأمنية التقنية تعقب كل ما يتم نشره وتداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن التحريات الأمنية أبانت عن وجود تنسيق مسبق بين هؤلاء المرشحين للهجرة السرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث جرى فتح تحقيقات أمنية بشأنها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تتبع مساراتها والعناصر التي تقف وراءها، لترتيب الجزاءات القانونية.

وتأتي هذه الحملات في إطار الجهود الاستباقية التي تبذلها السلطات الأمنية المغربية لمواجهة الهجرة غير الشرعية وجرائم الاتجار بالبشر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا