موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

للوقاية من مخاطر إشعاعات الهاتف المحمول


للوقاية من مخاطر إشعاعات الهاتف المحمول
أشارت دراسات الى ان اشعاعات الهاتف الخلوي قد تسبب الصداع وارتفاع في ضغط الدم وصولا الى أورام وسرطانات. ويستخدم معظمنا الهاتف الجوال لساعات طويلة بدون الوعي من مخاطره ومخاطر التعرض المستمر لإشعاعاته

فإذا كان استخدام الهاتف المحمول ضروري فلابد من اتخاذ بعض الاجراءات التي تقلل من مخاطره.. ثمانية خطوات لحماية أنفسنا من مخاطر المحمول هي:

الحد من وقت استخدام الجوال :بيث لا تتخطى الدقيقتين.
إستخدام السماعات الخارجية: فهي أخف ضررا على الانسان من التلاصق بين الوجه والمحمول .
إبعاد المحمول عن الأطفال :لأن هذه الإشعاعات هي أكثر خطراً على صغار السن نظراً لعملية نمو المخ لديهم.
عدم وضع المحمول بالقرب من الجزء الأسفل من الجسم :وينطبق ذلك على الرجال والنساء معاً لما للجزء الأسفل من الجسم من امتصاصية عالية.
عدم استخدام المحمول في الأماكن المحاطة بمادة معدنية مغلقة: مثل المصاعد على سبيل المثال وذلك لأن الأسطح المعدنية تعمل على تخزين الإشعاعات بالداخل ثم اعادة ارسالها إلى مصدرها مرة أخرى مما يضاعف من كمية الإشعاعات المحيطة بأجسامنا.
عدم استخدام المحمول مع ضعف إشارة الشبكة أو عدم وجودها :وذلك لأن المحمول يعمل بشكل أقوى في أوقات انخفاض الشبكة مما يزيد من الإشعاعات .
الانتظار حتى وصول المكالمة : فبدلا من وضع المحمول على الأذن بمجرد بدأ المكالمة يجب الانتظار حتى وصول المكالمة ورد الطرف الآخر لتقليل وقت اقترابه من الجسم.
الاختيار الجيد للنوعية: يجب أن يكون المحمول ذو نوعية جيدة مع ضرورة مراجعة معامل الامتصاص او SAR وهو معدل امتصاص ترددات المحمول. وكلما انخفض معامل الامتصاص كلما قلت موجات المحمول وتاثيرها على جسم المستخدم

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا