موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الإعلان عن تأسيس الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري


تعزز المشهد السينمائي المغربي بالإعلان أمس الخميس بمراكش، عن تأسيس الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري، الرامية إلى النهوض بالقطاع السمعي البصري والصناعة السينمائية بالمغرب.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وتضم هذه الهيئة المهنية، بحسب مؤسسيها، وجوها بارزة في مجال الانتاج والإخراج، وتطمح إلى المساهمة في صناعة مستقبل أفضل للسينما المغربية والسمعي البصري وتنمية سوق خدمات الانتاج الأجنبي في المغرب من خلال إعطاء الأولوية للتعاون والابتكار والإشعاع الثقافي.

كما تطمح الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري إلى الاستجابة لتحديات السوق المحلية والمنافسة الدولية، مع تسليط الضوء على الثروة الثقافية والهوية الفريدة للمغرب.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضحت رئيسة الغرفة، أسماء كريميش، أن الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري وضعت أهدافا طموحة تروم تعزيز إشعاع صناعة السينما المغربية، وتوحيد قوى المنتجين والمخرجين، وإرساء نظام مستدام لهذه الصناعة وتحسين ظروف عمل مهنيي القطاع.

وأضافت كريميش، وهي أيضا منتجة وموزعة، أن الأمر يتعلق أيضا بمضاعفة الشراكات الدولية وتشجيع الإنتاج المشترك وتنظيم دورات التكوين والورشات في مهن السمعي البصري بهدف تعزيز قدرات مهنيي القطاع.

من جانبه، أبرز المخرج إدريس الروخ، أن الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري، التي تشكل قيمة مضافة لقطاع السينما والتلفزيون في المغرب، تطمح في جو من التعاون القوي، إلى تعزيز العلاقة بين المنتج والمخرج من أجل تجاوز بعض الاختلالات التي تشوب هذه العلاقة.

وأضاف إدريس الروخ، وهو أيضا نائب رئيسة الغرفة، أن هذه الهيئة تعمل من أجل توفير الظروف الملائمة التي تتيح إحداث مناصب شغل حقيقية في مهن السمعي البصري، والبحث عن الموارد التقنية واللوجستيكية للنهوض بأعمال سينمائية جيدة.

وأشار في هذا الصدد، إلى أن الغرفة تعمل على تعزيز الاستثمار في مجال التكوين والبحث والتطوير المستمر للمواهب المحلية والتشجيع على بروز مشاريع سينمائية مبتكرة وذات جودة عالية.

وعقدت الغرفة المغربية لنهضة السينما والسمعي البصري شراكات مع مجموعة من شركات الانتاج من بينها “Film Gallery 451″ و”Weltweit Filmproduktion Stuttgart GmbH”” و” “Vintage” و”Film Academy” وذلك بهدف تعزيز الصناعة السينمائية بالمغرب وفتح آفاق جديدة للفن السابع المغربي.

وتتشكل الغرفة من المنتجة والموزعة أسماء كريميش (الرئيسة) والمنتج كريم دباغ والمخرج إدريس الروخ (نائبي الرئيس) بالإضافة إلى المنتج نبيل جباري (الكاتب العام) والمنتج والمخرج سعيد حميش (نائب الكاتب العام).

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا