موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فضيحة استبدال رضيعتين تهز مستشفى الصويرة


اهتز المستشفى الإقليمي محمد بن عبد الله بالصويرة على فضيحة جديدة تمثلت في اختلاط المواليد الجدد، إلى درجة أن أما اكتشفت أن رضيعتها المولودة حديثا قد تم استبدالها بأخرى.
وأوردت يومية « الصباح » على صفحتها الأولى في عددها ليوم الثلاثاء 28 نونبر 2023، أن الفضيحة أحدثت حالة استنفار بعد أن انتبهت الأم لحظة استلامها للرضيعة، خلال المغادرة، صوب محل إقامتها بجماعة تالمست أنها ليست ابنتها، الأمر الذي أخبرت به المسؤولين بقسم ولادة الأطفال بالمستشفى.
وأضافت الجريدة أنه ثم إخبار رئيسة القسم التي أخطرت بدورها المسؤولين، فتم فتح تحقيق داخلي والاطلاع على السجلات أسفر عن اكتشاف خطأ وقع بسبب تشابه في اسمي والدتي الرضيعتين أدى إلى استبدالهما.
وتابع المصدر نفسه أنه بعد البحث تبين أن الأم التي أخذت الرضيعة المستبدلة قد غادرت المستشفى الإقليمي نحو جماعة تافتاشت، التي تبعد عن الصويرة بحوالي خمسين كيلومترا، فتم إخبار وكيل الملك بالموضوع فأعطى تعليماته لمصالح الشرطة القضائية التي دخلت على الخط، فتم إرسال سيارة إسعاف استقدمت الأبوين رفقة الرضيعة.
وزاد المصدر أن الشرطة العلمية بدورها دخلت على الخط، فتم إخضاع الرضيعتين وأبويهما إلى تحليل الحمض النووي، في الوقت الذي أشرفت الشرطة القضائية على إنجاز محاضر وتوفير معلومات قضائية في الموضوع، خاصة بعد أن تبين أن ممرضة بقسم الولادة هي التي ارتكبت هذا الخطأ الإداري، الذي كاد يتسبب في مأساة عائلية قبل إعادة الرضيعتين إلى والديهما.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا