موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تديري غضبك؟


كيف تديري غضبك؟
الهدف من إدارة الغضب هو خفض المشاعر الانفعالية والدوافع النفسية التي تسبب الغضب. أنت لا تستطيعي أن تتخلصي أو أن تتجنبي الأشياء او الأشخاص التي تسبب لك الغضب ولن تستطيعي أن تغيريها ولكنك تستطيعين ان تتحكمي في ردود أفعالك.

لماذا بعض الناس أشد غضبا من الاخرين؟

إن بعض الناس هم بالفعل أكثر غضبا من الاخرين، هم من السهل إغضابهم ونوبات غضبهم أشد من متوسط عامة الناس. هناك أيضا من لا يظهرون غضبهم بصوت عالي ومشاهد ملفتة ولكنهم مصابون بالتوتر المزمن. الأشخاص سريعي الغضب ليس بالضرورة أنهم يشتمون ويقذفون بالأشياء من حولهم، أحيانا ينسحبون اجتماعيا ويعبسون ويمرضون جسديا.
الأشخاص سريعي الغضب لديهم ما يسميه علماء النفس ضعف القدرة على تحمل الإحباط، وهذا يعني ببساطة شعورهم بأنهم لا يجب أن يتعرضوا للإحباط أو الإزعاج أو المضايقة.
ما الذي يجعل هؤلاء بهذا النمط؟ هناك العديد من الأسباب. أحدهم قد يكون وراثيا أو فسيلوجيا: هناك دلائل تشير إلى أن بعض الأطفال يولدوا بسرعة الإنفعال وسهولة الغضب وهذه العلامات تظهر في سن مبكرة جدا. سبب اخر اجتماعي- يعتبر الغضب شيء سلبي وقد تعلمنا أنه لا مانع من إظهار القلق والإكتئاب أو أي انفعالات أخرى. وكنتيجة لذلك لا نتعلم كيف نتعامل معه من سن صغيرة زكيف نخرجه في قنواته الإيجابية.
ويعرف أن الشخصيات سهلة الغضب تأتي من عائلات إما ممزقة أو فوضاوية أو غير ماهرة في التواصل العاطفي.
هل من الأفضل إخراج كل شيء؟
يقول علماء النفس أن هذه المقولة هي أسطورة خطرة. بعض الناس يستخدمون هذه النظرية كتصريح لهم بإيذاء الاخرين. وجدت الأبحاث أن إخراج كل شيء أثناء الغضب يؤدي فعليا إلى مزيد من الغضب ومزيد من العدوان ولا يفعل شيئا لمساعدتك أو مساعدة الشخص الذي أغضبك في علاج المشكلة.
من الأفضل أن تبحث عن ما سبب استثارة غضبك ثم تضع استراتيجيات لتبعد نفسك عن ما يصل بك إلى حافية الهاوية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا