موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لهذه الأسباب تخون المرأة زوجها


لهذه الأسباب تخون المرأة زوجها
تعد الخيانة من الأسباب والعوامل الأساسية في فشل العلاقة الزوجية، هي مرض نفسي يصيب حياة الزوجين ويهلكها، هي رصاصة قاتلة لكل علاقة حب  بين طرفين.

لكن المعروف في المجتمع الشرقي هو خيانة الرجل لزوجته لأن بطابعه لا تكفيه امرأة واحدة، والشرع أيضا أحل له أربعة. لكن ماذا إذا كانت المرأة هي الخائنة؟ ما هي الأسباب الدافعة للخيانة؟ ما هي أنواع هذه الخيانة؟ وكيف نعالجها؟

إن خيانة الزوجة هي جريمة بكل المقاييس خصوصا في الوطن العربي الذي تحكمه معايير وقيم دينية، إلا أن مع هذا نلاحظ مدى انتشار هذا النوع من الخيانة في الاونة الأخيرة. وذلك لأسباب متنوعة ومتعددة نذكر منها:

1- الخلافات الزوجية والضغوطات بين الأزواج أو الصراعات الأسرية الدائمة بين الأم والأب والتي تجعل الفتاة غير مطمئنة لحياتها الزوجية المستقبلية وتحلم دائما بأن يشعرها الرجل بالراحة والاطمئنان.

2- السيدات الغير ناضجات نفسيا حيث تعلم أن زوجها يخونها فتقوم بالمثل كرد على خيانته.

3- النساء المغرورات بجمالهن مما يجعلهن يتمردن على أزواجهم أو إهمال الزوج لهن.

4- لدى بعض النساء نقص في الوعي الديني والتربية الدينية التي تصون القلب والنفس، وبالتالي تجعلهم يقمن يالأفعال غير اللائقة.

5- الخيانة التي تدعم اقتصاد المرأة حيث تظن المرأة أن الخيانة هي الحل لشراء ما يعجز عنه زوجها، كالهدايا وبعض المتطلبات.

6- الضعف أو البرود الجنسي عند الرجل أو العكس، حيث في أحيان كثيرة تكون عدم قدرة الزوج على القيام بواجباته أو الرغبة الملحة في الجنس والكثرة منه بطريقة وحشية، عاملا مهما في خيانة الزوجة حيث تبحث على طريقة أفضل وتهدف إلى تكميل النقص لديها.

خيانة الزوجة

غالبا ما تكون الزوجة الخائنة حنونة القلب ولينة في معاملتها وهادئة إلى حد كبير وذلك مما يخلق سهولة التلاعب  بها وبمشاعرها، تكون مطيعة، وغالبا تكون ضعيفة الشخصية وغير واثقة من نفسها، وهذا يجعل منها فريسة سهلة للرجل فيسيطر على قلبها وتفكيرها بشكل بسيط.

لذلك على المرأة أن تستعيد الثقة بنفسها وأن تتخطى كل هذه الأسباب وتهمل جاهدة لمعالجة تصرفاتها غير اللائقة والتي تؤدي بها إلى عمل غير مرغوب فيه.

وإليكي سيدتي بعض الحلول لتفادي هذه المشكلة:

1- حاولي أن تقضي مجمل وقتك داخل المنزل والانشغال بأساسيات العلاقة الزوجية وواجبات الزوج والاهتمام بالبيت ورعاية الأطفال.

2- إعادة خلق مواعيد غرامية من جديد مع الزوج ومحاولة تجديد العلاقة الزوجية وإصلاحها.

3- حاولي أن تكوني شخصيتك من جديد لكسب ثقتك بنفسك وكسب اهتمام وحب زوجك.

4- المعاملة الإيجابية مع الزوج لتجاوبه معك وكسب رضاه.

5- حاولي قدر المستطاع أن تقتربي مع أهل زوجك وأقاربه وأن تبني علاقات صداقة مع زوجات أصدقائه لكي لا تبتعدي عن محيطك وتفكري في الخيانة.

6- أخذ المبادرة لممارسة العلاقة العاطفية مع الزوج، لكي لا تقل الرغبة لك في ذلك والتفكير في شخص اخر.

خيانة الزوجة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا