موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خطوات جيدة لتربية أطفالك تربية حسنة


خطوات جيدة لتربية أطفالك تربية حسنة
تشتكي الأمهات كثيرا من صعوبة تربية الأولاد مقارنة بتربية البنات . كيف تتمكنين من تربية ولدك بطريقة صحيحة وغير متعبة . 7 خطوات إتبعيها ستساعدك حتما في تربية ولدك :

LLM 1

LLM 2

LLM 3

1-ساعدي ابنك في التعبير عن مشاعره :

الكثيرات من الأمهات يتحدثن أكثر إلى الفتيات ، النتيجة الأولاد يتأخرون في الكلام و حتى و إن تكلموا يكونوا أقل فصاحة من الفتيات . تأخر الكلام عن الأطفال تكون نتيجته كاتي :
الفتيات يعبرن عن مشاعرهن بالبكاء أما الأولاد فيلجأون إلى إستخدام العنف لذا وجب عليك مساعدته كي يتكلم منذ الصغر ويتعلم كيف يعبر عن مشاعره بالكلام .

2- لا تكثري من انتقاده :

الولد الصغير دائما يكون حساس جدا من الإنتقادات خاصة تلك المتعلقة بسلوكه وتؤكد اخطائه تجنبي مثلا هذه العبارات : ” أختك لا تفعل أبدا هذا …”

3- تكلمي بلغة واضحة :

الكثيرات تعتمدن أسلوب مغاير للحديث مع الأولاد عكس الذي يتحدثن به إلى البنات ، لتعلمي إذا سيدتي حواء أن الأولاد والبنات من كوكب واحد لذا ابتعدي عن مثل هذه التصرفات يجب علينا التحدث الى الأولاد مباشرة دون التخبيط في التفسيرات.

4- طوري فيه الجانب الأنثوي قليلا :

علميه كيف يتعامل مع الألوان ، يهتم بتسريح شعره ،يعتني  بنظافة جسمه فهذا الأمر إيجابي جدا بالنسبة للمستقبل لا تخافي عليه من ” التأنيث ” فهذه الأمور لن تجعله كذلك أبدا .

5- ضعي حدودا له :

صحيح أنه من الصعب إبعاد طفل صغير ولكن لابد من ذلك كي يتعود على إحترم خصوصيات الأم .

6- لا تفعلي كل شيء من أجل ابنك :

لا تقومي بتزرير سرواله إذا طلب منك، ليفعل ذلك بنفسه، علميه أن يرتدي ملابسه بنفسه ، يأخذ دش بنفسه لا تعززي حاجته لك.

7- كوني له قدوة :

الأم هي الحاضنة والمربية أمر جيد جدا ولكن الأم أيضا لابد أن تكون القدوة لإبنها فكثيرا ما نسمع الأولاد يرددون هذه العبارة “أريد أن أكون مثل أمي”

8170123-12753632

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا