موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

المغرب يتوج بجائزة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح في دورته الـ 29


توج المغرب بالجائزة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 29، وذلك من خلال الأداء المتميز لفرقة “تيفسوين” في عرض مسرحية “شاطارا” للمخرج أمين ناسور، حيث تمكنت الفرقة من انتزاع اللقب من 44 عرضا دوليا.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

وشهد هذا الفوز، تتويج كل من الممثلة المغربية مونية لمكيمل كأحسن تشخيص عن دورها “شاني”، والمخرج أمين ناسور بجائزة أحسن إخراج مسرحي.

هذا، وتقاسمت مونية لمكيمل مع جمهورها سعادتها بهذا التتويج حيث نشرت صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، وثقت من خلاله لحظة حصولها على الجائزة معلقة: “ألف مبروك للمغرب وللمغاربة هذه الجوائز، في أول عرض ليا فمسرحية شاطارا كنترشح لجائزة أفضل تشخيص مونية لمكيمل، وهذا إهداء وتكريم لصديقتي وزميلتي أمال بنحدو، وفأول مشاركة للمغرب فالمسابقة الرسمية فمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 29، المملكة المغربية تنتزع الجائزة الكبرى للمهرجان”.

وأضافت: “وخويا وصديقي الفنان المتمكن أمين ناسور ينتزع جائزة أحسن إخراج عن جدارة واستحقاق، والمغرب خدا جائزة أفضل انسجام جماعي”.

وفي ذات السياق، لم يفوت الممثل والمخرج أمين ناسور الفرصة لتوجيه رسالة شكر لكل من آمن بالمسرحية وساهم في إنجاحها، قائلا في منشور تقاسمه مع متابعيه على حسابه بـ “الفايسبوك”، “فريق لي آمن وضحا من أجل باش يخرج هاد العمل كيف حلمنا به… أقف لكم رفيقاتي رفاقي تحية اجلال واحترام”.

كما توجت الممثلة مريم بنحميدة بجائزة أفضل ممثلة مناصفة بين شيماء شكري من مصر، أما جائزة أفضل ممثل فتقاسمها كل من أسامة كوشكار من تونس وعبد الله أنور من الكويت، فيما عادت جائزة أفضل سينيوغرافيا إلى مسرحية إعادة ضبط المصنع من العراق مناصفة مع مسرحية هلاوس من مصر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا