موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

العرض ما قبل الأول لشريط “المعلقات” معركة النساء من أجل الحرية في مواجهة العبث


تم العرض ما قبل الأول لشريط “المعلقات” لمخرجته مريم عدو ومن انتاج مشترك بين القناة الثانية وHauts les mains و Iris prodيوم الثلاثاء 14دجنبر بسينما الريف في الدار البيضاء ابتداء من السادسة والنصف مساء.
تدور أحداث الشريط ببني ملال عاصمة سهل تادلة، في قدم جبال الأطلس. هناك، رأت غيثة ولطيفة والسعدية النور وعرفن الحب والزواج وأفراح البيت وميلاد أبنائهن…باختصار: حياة عادية. وذات يوم، يختفي الزوج ويتفكك البيت ويحل الفقر وتتغير نظرة الجيران.
هن متزوجات وغير مطلقات. وفي أعين المجتمع، هن نساء متخلى عنهن وبالتالي فهن مذنبات.
أكثرهن شجاعة يحاولن الحصول على الطلاق لكي لا يبقين عالقات بين وضعين وحياتين. هي أول خطوة في مسار طويل يتخلله الكتاب العموميون وكتاب الضبط والمحامون والقضاة…وبسرعة، يتجاور الواقع مع العبث. فكيف يمكن لضحية أن تقدم الدليل على محنتها وتجمع اثني عشر من الشهود ليقروا بفرار الزوج والتخلي عن بيت الزوجية؟
في ثاني شريط مطول لها، وبإنسانية وحنان ومسافة معقولة، تابعت مريم عدو لمدة ثلاث سنوات معركة هؤلاء الأمهات الشجاعات من أجل الكرامة وفي مواجهة عدالة وضعت للرجال.
عرف شريط “المعلقات” نجاحا كبيرا وتم عرضه ما قبل الأول بالمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بميونيخ. كما جاب العالم وحصد عدة جوائز منها الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم بالمهرجان الدولي للسينما الفرنكفونية بكندا. وسيكتشفه الجمهور الواسع في الخانة الوثائقية “قصص إنسانية” على القناة الثانية يوم الأحد 19دجنبر ابتداء من التاسعة و 50 دقيقة مساء.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا