موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق سهلة وبسيطة لترشيد استهلاك الكهرباء والاقتصاد فيها وتوفير المال


هناك الكثير من الطرق لترشيد استهلاك الكهرباء في منزلك مما سيوفر لك الكثير من المال ولن يكلفك فلسا واحدا للقيام بذلك.حول منازلنا ، لدينا جميعًا عادات سيئة تكلفنا الكثير وتهدر المزيد من الطاقة.
لن تساعدك النصائح التالية على تقليل استخدام الطاقة فحسب ، بل ستعيد أيضًا الأموال إلى جيوبك مباشرة.
قمنا بتجميع 6 طرق لترشيد استهلاك الكهرباء وتوفير المال.
1- افصل جميع الأجهزة الإلكترونية
اعتاد الغالبية منا على ترك الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة التلفزيون أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو آلات القهوة موصولة عندما لا تكون في المنزل. تستخدم العديد من الأجهزة نفس القدر من الطاقة عند إيقاف تشغيلها.
عند إيقاف تشغيل أي جهاز كهربائي ، فإنه لا يقوم بإيقاف تشغيله فعليًا بل يذهب فقط إلى وضع الاستعداد أو السكون ، والذي لا يزال يستهلك قدرًا من الطاقة.يستهلك شاحن الهاتف المحمول الموصول حوالي 1 واط بدون توصيل الهاتف به ، بينما عند توصيله بالهاتف ، يستهلك حوالي 4.5 واط.
2- إطفاء الأنوار
عند مغادرة الغرفة ، ينسى الكثيرون إطفاء الأنوار بينما يترك البعض الآخر الأضواء مضاءة طوال فترة نومهم. ببساطة ، إطفاء الأنوار في حالة عدم وجودك في الغرفة سيوفر لك الكثير من المال ويقوم بترشيد استهلاك الكهرباء.تحقق من غرفك أثناء النهار بحثًا عن أي أضواء تم تشغيلها منسية في اليوم السابق.
أيضًا ، عادةً ما تكون الأضواء الخارجية هي تلك التي تُركت مضاءة لأيام دون أن يلاحظها أحد.بالنسبة لأصحاب المنازل الذين لا يبدو أنهم يتذكرون إطفاء الأنوار ، فإن تثبيت مفاتيح استشعار الحركة التي تنطفئ عندما لا يتم الكشف عن أي حركة في الغرفة هو الحل الأمثل.
3- استخدام مصابيح الفلورسنت
تنتج لمبة الفلورسنت نفس الكمية من الطاقة ولكنها تستهلك 1/5 من الكهرباء.إنها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتستمر من 6 إلى 10 مرات أطول من الأنواع الأخرى من المصابيح. هذا ليس كل شيء لأنها أرخص بكثير من المصابيح الأخرى أيضًا.
هذا هو السبب في أن المصابيح الفلورية هي الخيار الأفضل لتوفير الطاقة والمال.
4 – الاهتمام بالتحسين والتطوير
إذا كان لديك ثلاجة قديمة أو سخان قديم ، فإن هذه الأجهزة القديمة تستهلك الكثير من الطاقة.هذا هو السبب في أنه من المستحسن التخلي عن هذه الأجهزة القديمة وشراء أجهزة جديدة.نعم! إلا أن الأجهزة الجديدة ستكون أكثر تكلفة ؛ وهي مصممة لاستخدام طاقة أقل بكثير من الأجهزة القديمة.
من المعروف أن الأجهزة المنزلية الحديثة هي “أجهزة موفرة للطاقة” حول المنزل.أنفق المزيد الآن للترقية وستنفق أقل لبقية حياتك.
5- استخدم أجهزتك المنزلية بحكمة
حتى عندما تقوم بترقية أجهزتك المنزلية ، فإن إساءة استخدامها سوف يستهلك المزيد من الطاقة ويكلفك المزيد من المال.
حاول عدم إلقاء نظرة خاطفة على الطعام أثناء طهي الطعام في الفرن لأن هذا يؤدي إلى خروج الحرارة ويزيد من وقت الطهي.
إذا كان لديك أطباق متسخة يمكنك غسلها بدلاً من غسلها في غسالة الأطباق ، فافعل ذلك واترك غسالة الأطباق للأحمال الكاملة.
الشيء نفسه ينطبق أيضًا على مكيفات الهواء.
بدلاً من تبريد الغرفة إلى الحد الأقصى ، تضطر إلى ارتداء سترة لتدفئة نفسك ، فلماذا لا تضبط درجة الحرارة بحيث تكون الغرفة باردة ولكن ليست شديدة البرودة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا