موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بالصور: زخرفة مغربية ونقوش تقليدية وديكور عتيق وراقي بفيلا دنيا بطمة بمراكش


من خلال جولة على انتسغرام الفنانة المغربية دنيا بطمة وجدنا أن ديكور فيلتها في المغرب، التي تقطنها برفقة زوجها المنتج محمد الترك وبناتها، تنمّ عن فخامة ورفاهية لا متناهية ؛ حيث تجمع الفيلا بين دقّة النقوش والتفاصيل والأشغال اليدوية وفنون الزخرفة.
تقع فيلا دنيا في أحد أحياء مراكش الراقية، والذي امتاز بطابعه المغربي التقليدي، مع لمسات عصرية خفيفة زادت من جماله.
جاء الأثاث في فيلا دنيا على الطراز المغربي، حيث صنع معظمه من الأخشاب، وجاءت الإكسسوارات مصنوعة من الخزف الملون، مثل المرايا واللوحات.
على الرغم من بساطة تكوين قطع الأثاث في الديكور المغربي إلا أن مظهرها العام يبدو معقداً من كثرة التفاصيل الجمالية والترصيعات التي تغطيها.
كما تم الاعتماد على الألوان الزاهية والمبهجة والمتداخلة داخل المنزل، والتي تشبه الى حد ما شخصية دنيا، التي تعتمدها في الاطلالات اليومية وفي الحفلات، كالبرتقالي والأرجواني والنحاسي.
في منزل دنيا بطمة نلاحظ وجود صالون ذهبي مودرن ولكن بطراز مغربي حيث يتداخل فيه اللون الذهبي بشكل كبير فيما خصّ لون الخشب، وايضًا تمّ اختيار قماش مكبس له.
مجالس منزل دنيا بطمة يمكن تقسيمها الى قسمين: قسم صممته على طريقة المجالس العربية التي يُعتبر تصميمه فن قائم بحد ذاته. يتميز بالاصالة والجمال، ويجسد فخامة لما له من أسلوب معين في التصميم مستوحى من الطراز العربي الأصيل.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا