موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هانا جبت ليكم طريقة جديدة باش توجدو الزيتون مشرمل فالدار بلا مواد حافظة وعلى حقو وطريقو


يعتبر الزيتون من أكثر المقبلات المغربية التي لا يخلو منها أي بيت إذ أنها مميزة جدا ويحبها الكبير والصغير لا سيما الأنواع المتبلة التي يتم فيها اعتماد مجموعة من العناصر والطريقة خاصة في إعداده والاحتفاظ به في قنينات أو علب إلى حين الاستخدام والاستمتاع بمذاقه أما على مائدة الفطور أو اللمجة أو ما يسمى باللهجة المغربية الكوتي، أو حتى على وجبات العشاء والغذاء كمقبلات خاصة إذا كان مقدمة بتتبيلة الحار والبقدونس وغيرها.
وهنا اخترنا أن نقدم لكم طريقة الجدات في تقديم الزيتون المتبل أو المشرمل بالتتبيلة الرائعة التي تزيده لذة لا تقاوم، يمكنك سيدتي أن تعتمدي المقادير التالي والتي تتجلى في زيتون أخضر مخلل وفصين من الثوم والقليل من البقدونس ثم عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار وملعقة صغيرة كمون مطحون والقليل من الزعتر الطري وربع كوب من زيت الزيتون وبعدها نقوم بوضع الزيتون الأخضر المخلل في إناء عميق.
نقوم بفرم الثوم فرماً ناعماً ونضيفه إلى الزيتون. نفرم أيضا البقدونس ونضيفه إلى الزيتون. بعدها نضيف القليل من أوراق الزعتر الطري، الكمون، بودرة الفلفل الحار، عصير الليمون وزيت الزيتون، نخلط جيدا، نترك الزيتون في هذه التتبيلة لمدة لا تقل عن ساعة، ثم نقدمه كمقبلات أو طبق مرافق إلى جانب أحد الأطباق الرئيسية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا