موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بهذه الطريقة الناجحة تصنعين بودرة الثوم بنفسك خلال ساعتين فقط دون الحاجة لشرائها


يمكنكِ الحفاظ على الثوم من خلال تجفيفه لحفظه لديكِ لمدة طويلة، واستخدامه لأغراض متعددة عند الحاجة، خاصة إذا كانت لديكِ كميات كبيرة منه، وكنتِ أمًّا عاملة لا تملكين الوقت الكافي لتجهيز مكونات الطعام قبل طهيه مباشرة، فالثوم من المواد الأساسية المستخدمة في الطهي، ويعطي مذاقًا مميزًا لعدة أنواع من الأكلات، سواء كان ثومًا صحيحًا أو مهروسًا أو مجففًا، لذلك نستعرض معكِ في هذا المقال طريقة تجفيف الثوم في المنزل لتحافظي عليه لأطول فترة ممكنة.
أول شيء نقوم به هو تقشير الثوم, لكن هذه الخطوة تعتبر صعبة للغاية لأنك سوف تقشرين كمية كبيرة من الثوم ليس فصين أو ثلاث, لهذا قبل بدأ طريقة عمل مسحوق الثوم سوف نتعرف على بعض الطرق التي سوف تساعدك في تقشير الثوم بسرعة وبدون أي مجهود يذكر.
الطريقة الأولى وضع الثوم في وعاء ثم وضع وعاء أخر فوقه وتهز بكل قوة الوعاءين حتى يتصادم حبات الثوم مع بعضها البعض وبهذا تقشر الثوم معك بسهولة, يمكن أيضا استخدام قنينة كبيرة بغطاء وضع الثوم بداخلها وهزها بكل قوم حتى يتقشر الثوم.
الطريقة الثانية هي نقع الثوم في الماء البارد لمدة نصف ساعة ثم سوف تقشر معك بسهولة تامة. أيضا نقع الثوم في الماء الساخن مدة لا تزيد عن 10 دقائق حتى لا يلين الثوم ويصبح مسلوق ثم بعدها سوف ينزع معك بسهولة.بعد تقشير الثوم الآن سوف نأتي إلى طريقة عمل مسحوق الثوم, نقوم بتقطيع كل فص ثوم شرائح رقيقة بطول, يمكنكم استخدام آلة التقطيع الخاصة بتقطيع البطاطا شيبس إذا كانت متوفرة لديكم.
بعد تقطيع كل الكمية نضعها في صينية فرن بشكل متساوي نحاول عدم وضع حبة ثوم على الأخرى, ندخلها إلى الفرن على درجة 130 مع تشغيل مروحة الفرن إذا كانت متوفرة لديكم, من حين إلى آخر نقلب الثوم حتى نسمح لثوم الأسفل أيضا بالتحميص.
بعد أن يبدأ في اخذ لون ذهبي نوطي النار إلى درجة منخفضة جداً حتى لا يحترق ثم نتركها حتى يتقرمش ويصبح لونه ذهبي جميل ثم نخرجه من الفرن حتى لا يحترق ويحافظ على نكهة الثوم. لمعرفة ما إذا الثوم أصبح مقرمش وناشف من السوائل نأخذ حبة ونقسمها إذا تكسرت معك بسهولة فهذا هو المطلوب أما إذا كان العكس فيجب إعادتها للفرن حتى ينشف من الثوم السوائل تماماً.
بعد أن يبرد الثوم قليلاً نضعه في الكبة أو مطحنة كهربائية نطحنه بشكل جيد حتى يصبح ناعم للغاية, وبهذه الطريقة نحصل على مسحوق الثوم منزلي وصحي مئة في المائة بدون مجهود وبدون مواد حافظة.يمكنكم الاحتفاظ به مدة طويلة في قنينة محكمة الإغلاق.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا