موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تدبيرة مطبخية لتلين اللحم القاسي والمستعصي وطهيه في مدة قصيرة بكل سهولة


تواجه الزوجات والأمهات معضلة التعامل مع قطع اللحم القاسية، وطريقة تقديمها لأفراد أسرتها، وعادة ما تشتريها كل ربة المنزل تحت إغراء رخص ثمنها أو بسبب عدم خبرتها في نوعية اللحوم، ولكن هذا لا يعني أنها مضطرة لتقديمها بهذا الشكل، لأنه قد يعرضها للانتقاد من أفراد أسرتها أو الإحراج أمام ضيوفها، ومما لا شك فيه، أن قطع اللحم اللينة أسرع في الطهي وأطيب طعمًا وأسهل في المضغ، خاصة على الأطفال، ومن هنا تبحث السيدات عن طرق تليين اللحم القاسي وأسرار طهيه لجعله أكثر طراوة، تعرفي معنا سيدتي إلى عدة طرق لتليين اللحم القاسي وتطريته.
لتليين اللحم القاسي قبل طهيه، اتبعي هذه الطرق الفعالة جدًّا في تحويل أقسى قطع اللحم التي لا يمكن تناولها إلا بمجهود كبير إلى لحوم طرية جدًّا تنافس قطع اللحم باهظة الثمن:
اضربي اللحم بمطرقة: يمكن أن تكون مطرقة اللحم وسيلة فعالة لتحطيم الألياف العضلية القاسية، ويجب أن تكون الضربات خفيفة، لتجنب هرس قطعة اللحم. إذا لم تكن لديك مطرقة اللحم، فيمكنك عمل ثقوب صغيرة فيه باستخدام السكين أو الشوكة.
استخدمي المواد الحمضية: ضعي اللحم في وعاء يحتوي على ماء وملح ومكونات حمضيّة، كالخل أو عصير الليمون، ليضيف نكهة لذيذة ويكسر البروتينات القاسية، حتى يصبح اللحم طريًّا، ولا تتركي اللحم في التتبيلة لفترة طويلة، يكفيكِ من 30 دقيقة إلى ساعتين، وتطبّق هذه الطريقة عادة على اللحوم المفرومة أو الشرائح.
اتركي اللحم في درجة حرارة الغرفة: يمكنك تليين اللحم عن طريق تركه لمدة زمنية تصل إلى 30 دقيقة في درجة حرارة الغرفة قبل طهيه، فهذا يزيد من فرصة تليينه وطبخه بشكل أفضل وأسرع ومتساوٍ. انقعي اللحم وأدخليه الثلاجة:
انقعي اللحم في اللبن الرائب والخل لفترة ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات أو يوم كامل في كيس مغلق جيدًا، وضعيه في الثلاجة، وبعد ذلك اغسليه جيدًا ثم اطهيه بالطريقة التي تريدينها، لتحصلي على قطع لحم لينة ولذيذة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا