موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك سر المطاعم الشهيرة في تحضير البطاطس المقلية بطريقة لذيذة ومقرمشة ودون زيوت


تبهرنا أصابع البطاطس المقلية المقرمشة التي نتناولها في مطاعم الوجبات الجاهزة، ولكن للأسف، فبالرغم من طعمها الشهي، فإنها مضرة جدًّا بالصحة، لكمية الزيوت والنكهات والمواد التي تضاف لها عند التصنيع، التي قد تؤدي إلى الإصابة بالسمنة والسكري والسرطان وأمراض القلب، وحتى تجنبي نفسكِ وأطفالكِ هذه المشكلات الصحية، نقدم لكِ فيما يلي طريقة الحصول على بطاطس مقلية مقرمشة كالمطاعم.
هناك طرق متنوعة لطهي البطاطس، يمكن إعدادها مقلية أو مسلوقة أو مطبوخة أو مشوية، وهى من الأطعمة الأساسية في أي منزل، وكذلك تدخل كجزء أساسي ضمن مكونات كثير من الأطباق الشهية، ومن أحب الطرق إلي طهيها بالنسبة لكثير من الأسر القلي، تعرفي فيما يلي إلى طريقة عمل البطاطس المقلية المقرمشة بالنشا، حتى تحصلي على أفضل قوام لها دون تشرب كثير من الزيت، حتى تصبح خفيفة على المعدة وشهية الطعم.
المكونات: 2 كيلو بطاطس مقشر+ لتر زيت طهي+ نصف كوب نشا+ توابل حسب الرغبة+ ماء+ ملح.
طريقة التحضير: قطعي البطاطس إلى أصابع رفيعة. ضعي البطاطس في وعاء عميق، ثم أضيفي إليها الماء والنشا. قلبي البطاطس جيدًا، واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ضعي البطاطس في مصفاة لمدة خمس دقائق، حتى تتخلص من الماء والنشا تمامًا. سخني الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة تصل لـ165 درجة مئوية. اقلي البطاطس حتى يُصبح لونها ذهبيًّا. ارفعي البطاطس على ورق مطبخ، حتى يمتص الزيت الزائد. قدميها ساخنة مع توابل البطاطس المفضلة لأسرتكِ.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا