موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اصنعي عطرا فواحا وبجودة عالية من أوراق الريحان بطريقة مبسطة لا تكلفك الكثير


الريحان من أنواع الأعشاب العطرية المميزة، ذات الرائحة المنعشة والجذابة، وتساعد أوراق الريحان الطازجة على الشعور بالاسترخاء ونقاء الذهن. يُطلق على الريحان اسم “ملك الأعشاب” وتستخدمه كثيرات في وصفات الطبخ لتحسين المذاق والاستفادة من خواصه الطبية العديدة، إذا كنتِ محبة للعطور العشبية النظيفة، فإن عطر الريحان سيكون واحدًا من مفضلاتك التي لا تتخلي عنها أبدًا، تعرفي إلى خطوات تحضير عطر طبيعي من الريحان في البيت بجودة عالية.
والمكونات اللازمة. المكونات: 2 ملعقة كبيرة زيت خفيف (مثل الجوجوبا أو جوز الهند أو بذور العنب)+ 6 ملاعق كبيرة كحول طبي+ 2.5 ملعقة كبيرة ماء معدني+ 9 قطرات زيت الريحان العطري (مقدمة العطر)+15 قطرة زيت البابونج أو الهيل (قلب العطر)+ 6 قطرات زيت الباتشولي أو الفانيلا (أساس العطر)+ فلتر قهوة+ قمع صغير+ زجاجتان نظيفتان ومعقمتان من الزجاج الداكن محكمتا الإغلاق.
الطريقة: صبي الزيت الخفيف أو الزيت الناقل في إحدى الزجاجات، ثم أضيفي أساس العطر ثم القلب ثم مقدمة العطر، وأضيفي الكحول في النهاية. ضعي الغطاء وأحكمي الإغلاق واتركيها جانبًا لمدة 48 ساعة، كلما تركتِها فترة أطول، كانت الرائحة أقوى (يمكن تركها حتى 6 أسابيع). بعد ذلك، أضيفي الماء المعدني ورجي الزجاجة بقوة لمدة دقيقة واحدة. استخدمي فلتر القهوة والقمع لنقل العطر إلى الزجاجة الأخرى واستمتعي بعطرك الجديد. لتركيز رائحة الريحان، يمكنكِ إضافة بضع قطرات إضافية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا