موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اجعلي ثلاجتك نظيفة ورائحتها عطرة ومنظمة دائما بهذه الحيلة التي أقترح عليك


دائما ما تتساءل ربة المنزل عن سر الحفاظ على ثلاجة نظيفة ومرتبة بشكل صحيح طوال الوقت، لا تقتصر أهمية تنظيف الثلاجة والفريزر على التخلص من البقع والروائح المزعجة فقط، بل يمنحكِ الفرصة اللازمة لتحضير وجبات لذيذة وتخطيط الوجبات بشكل مريح، كما يوفر المساحات المناسبة لسهولة تخزين الأطعمة وتفريزها، تعرفي من خلال المقال إلى أفضل الطرق لتنظيف الثلاجة بسهولة مع أفكار لترتيبها وتنظيمها من الداخل.
قبل البدء في تنظيف الثلاجة، أفرغي كافة الأرفف والأدراج وتحققي من تواريخ الصلاحية للتخلص من الأطعمة المنتهية، ثم: جهزي أدوات التنظيف: لبدء مهمة التنظيف جهزي أدواتك، وهي دلو مملوء بالماء الدافئ والصابون، فوط ميكروفايبر، مناشف قطنية نظيفة، إسنفجة، قفازات مطاطية. ابدئي بباب الثلاجة: نظفي أرفف الثلاجة جيدًا بالماء والصابون، لإزالة أي آثار للانسكابات والبقع، وجففيها جيدًا.
نظفي الرفوف العلوية من الثلاجة: استخدمي الماء الدافئ والصابون لمسح جميع الأرفف والجدران والأدراج، إذا كانت الرفوف والأدراج قابلة للإزالة، فيكون من الأسهل إخراجها لتنظيفها، تأكدي من تنظيف كل تلك الزوايا والشقوق الصغيرة التي تخبئ فتات الطعام. نظفي الفريزر: تمامًا مثل أرفف الثلاجة الداخلية، نظفي أرفف الفريزر الداخلية والجدران بالماء والصابون، إذا كان الفريزر مملوءًا بالثلج، افصلي الكهرباء بعض الوقت لإذابة الثلج وإتمام عملية التنظيف.
استخدمي المكنسة الكهربية: يمكنكِ استخدام ملحقات المكنسة الكهربية الطويلة لشفط بقايا الطعام والأتربة من الزوايا الضيقة داخل الثلاجة. نظفي باب الثلاجة من الخارج: بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة بالكامل من الداخل، لا تنسي تلميع الباب الخارجي والجوانب كذلك، للتخلص من آثار البقع الصعبة الناتجة عن فتحها وغلقها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا