موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اكتشفي الطريقة التي اعتمدتها في تقسيم الخزانة من الداخل وجعلها منظمة ومرتبة دائما


لا شيء قد يشعركِ بالإحباط قدر الملابس المبعثرة في خزانة الملابس أو الدولاب، والملقاة على مقعد غرفة النوم، وحتى مع محاولاتك المستمرة في تنظيم الخزانة، فقد يتجدد المشهد مرة أخرى بعد أيام قليلة، وقد تفقدين الأمل في أن تري خزانة ملابسك مرتبة مرة أخرى، الأمر ليس مستحيلًا عزيزتي، لكن السّر يكمن في كيفية تنظيمك للخزانة، وطي الملابس ورصها فوق بعضها ليست الطريقة الوحيدة لتنظيم الملابس، وأفضل طريقة لترتيب خزانتك بشكل يدوم فترة طويلة ويستوعب جميع ملابسك استخدام الوحدات المنظمة (المنظمات) وتخصيص كل قسم لجزء من الملابس أو الأكسسوارات، في هذا المقال، نستعرض معًا بعض الأفكار لتقسيم خزانة الملابس من الداخل.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

رتبي الملابس حسب الأولويات: بمجرد سحبك لقطعة من الملابس في الأسفل على عجالة من أمرك ستسقط كل الملابس فوقها، ومع ضيق الوقت قد لا تستطيعين إعادة ترتيبها، لذا قبل رص ملابسك حاولي أن ترتبيها وفقًا للأولويات. خصصي الجزء العلوي من الخزانة للأغراض التي لا تستخدمينها بكثرة، مثل المفروشات وغيرها، والجزء المتوسط للملابس التي ترتدينها بشكل يومي، والجزء السفلي اجعليه للأحذية أو لملابس المنزل. احرصي عند رصّ الملابس نفسها مراعاة الاستخدام، لتكون الملابس التي ترتدينها بكثرة في متناول يدكِ.
تقسيم الملابس المتشابهة معًا: من أسهل الطرق لتقسيم الخزانة وضع الملابس المتشابهة معًا. لا تعلقي القمصان مع البناطيل مع التيشيرتات، علقي البناطيل في الجزء السفلي، وعلقي البلوزات والقمصان والتيشرتات في الجزء العلوي. ضعي وحدة منفصلة للملابس الداخلية والجوارب، وتتوافر حوامل حديدية ثبتيها في الخزانة أو الباب لتعليق الحقائب.
استخدام وحدات التنظيم: المنظمات رفيقك الذي سيقضي على الكركبة في خزانتك، وتتوافر عديد من المنظمات في الأسواق حسب استخدامك. هناك منظمات للجوارب والملابس الداخلية، وفي الخزانة أعلاه، يوجد منظم الملابس المعلق، الذي يمكنكِ وضعه للفصل بين القمصان والتيشيرتات وفي الوقت نفسه استخدامه لرص الملابس، إذا لم تتوافر لديكِ أرفف كافية.
استخدام الصناديق: تتكون الخزانات التقليدية من جانبين أحدهما لتعليق الملابس والآخر مكون من أرفف لرص الملابس المطوية، وعادةً ما تحدث الفوضى في الجانب الذي يتألف من أرفف. هناك فكرة بسيطة يمكنكِ تجربتها، وهي استخدام صناديق لترتيب ملابسك في الأرفف، كأن تخصصي صندوقًا للبيجامات، وصندوقًا للتيشرتات، ودوني على كل صندوق ما يحويه، وبهذه الطريقة إذا أردتِ قطعة معينة، كل ما تحتاجينه سحب الصندوق ولن تسببي فوضى في الخزانة مجددًا.
استغلال الجزء أسفل الشماعات: عادةً ما تكون خزانة الملابس مقسمة بطريقتين، إما بشكل طولي فتكون الشماعات في وحدة منفصلة والأرفف في وحدة أخرى، وإما تكون الشماعات في الجزء العلوي، وهنا كثيرًا ما تهمل ربة المنزل الجزء السفلي من الدولاب إذا لم يكن مقسمًا. هنا ننصحكِ عزيزتي باستغلال هذا الجزء لوضع منظمات لترتيب الملابس ووضع الحقائب والأكسسوارات الأخرى أسفل الملابس، كذلك يمكنكِ وضع وحدة بالطول لطي الملابس فيها.

قد يعجبك ايضا