موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيكة الشكلاط بالكريمة السائلة منهار جربتها مابقيتش نستغنى عليها كتجي هائلة


المكونات: كوب وثلاثة أرباع من الدقيق + ثلاثة أرباع كوب من بودرة الكاكاو+ ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج باودر+ ملعقة صغيرة من الملح+ كوبان من السكر+ كوب واحد من الحليب السائل+ نصف كوب من زيت الذرة+بيضتان كبيرتان+ ملعقة صغيرة من الفانيليا السّائلة، أو الفانيليا البودرة+ كوب واحد من الماء الدافئ.
طريقة التحضير سخني الفرن على درجة حرارة 180 مئوية وضعي الحليب، وزيت الذرة، والبيض، والفانيليا، والكاكاو ، في وعاء آخر واخفقي الخليط على سرعة متوسطة لمدة تصل إلى دقيقتين ثم أضيفي الماء إلى الخليط السائل السابق، ثم اخفقيه لمدة نصف دقيقة، حتى تحصلي على خليط ناعم. أضيفي الخليط الجاف على الخليط السائل، ثم اخفقي المكونات حتى تختفي أثار الطحين .
احضري قالب الكيك ثم ادهنيه بالسمن النباتي، والقليل من الدّقيق، وحركيه في القالب ليغطّي كافة جوانبه، ثم تخلصي من الدقيق الزائد و اسكبي الخليط الكيك في القالب أدخلي الكيك إلى الفرن لمدة تتراوح من 30 إلى 35 دقيقة. يتم اختبار نضج الكيك بوضع عود خشبي صغير أو بوضع سكينة أو شوكة، ويجب أن يخرج العود أو السكين أو الشوكة نظيفا، ليدل على نضج الكيك.
أخرجي قالب كيك الشوكلاتة من الفرن، ثم اتركيه على شبك من المعدن لعدة دقائق، ثم أخرجيه من الصينية واتركيه على الشّبك إلى أن يبرد تماما، وتخلصي من ورق الزبدة الذي قمت بوضعه مسبقا، وضعي الكيك في طبق التقديم. انتظري حتى يبرد لكي تستطيعي تزينه بالصوص .
صوص لتزيين كيكة الشوكولاتة : صوص الشوكلاتة المكونات نصف كوب من قطع الشوكلاتة+ ثلث كوب من القشطة+ معلقة من الزبدة رشة صغيرة من الملح طريقة التحضير ضعي الشوكلاتة و الزبدة و الملح في وعاء عميق . سخني القشطة و أذيبيها جيّداً . اسكبي القشطة الساخنة على الشوكولاتة لمدة دقيقة (دون تحريك ). حركي الخليط حتى يبرد، ثم اسكبيه على الكيكة.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا