موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيكة بالشكلاط اقتصادية وسهلة كنوجدها فيساع ونمتع بها عائلتي فالفطور أو الكوتي


يعتبر الكيك من الحلويات الغربية المشهورة على مستوى العالم، وكان أول ما صنعه الناس مجرد كعكة حلوة يتمّ تقدميها مع الشاي، لكن بعد أن تطور فن الطهي أصبحوا يحضرونه بنكهاتٍ وصلصاتٍ جديدة ومختلفة، وقد أصبح الكيك من الأطباق التي تقدم في المناسبات والحفلات بشكلٍ رئيسي، فهو يلاءم أذواق الجميع وهنا نقترح عليك طريقة عمل كيكة بالشكلاط.
المكونات: أربع بيضات. كوبٌ من الزيت النباتي. أربع بيضات. كوبٌ من السكر. أربع حبات من مكعّبات الجبنة الكريمية. نصفُ كوبٍ من اللبن. كوبٌ ونصف من الطحين الأبيض. ملعقةٌ كبيرةٌ من البيكنج بودر. ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيلا. ملعقتان كبيرتان من الحليب المكثف المحلَّى. كمية من بودرة الكاكاو . شرائح لوز، أو جوز الهند، أو أيّ نوعٍ من المُكسّرات للتزيين.
طريقة التحضير: اخفقي البيض، والسُكر، والفانيلا في الخلَّاط الكهربائي حتى يُصبح الخليط كريمياً. أضيفي الزيت، واللبن، والجبنة إلى الخليط، واستمرّي بخفق المكونات حتى تحصلي على خليطٍ ناعمٍ. انخلي الطحين، والبيكنج باودر، وأضيفي المكوّنات إلى الخليط السائل. ادهني صينيةً مقاومةً للحرارة بالزبدة، ثمَّ صُبي فيها خليط الكيك. اخبزي الكيك في فرنٍ ساخنٍ على حرارة مئةٍ وثمانين درجةً لمدةِ ثلاثين دقيقة، أو حتى ينضج الكيك. أخرجي الكيك من الفرن، ثمَّ ضعي فوقه الحليب المكثف المُحلَّى، والمكسرات.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا