موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بهذه الطريقة البسيطة تحضرين بودرة الثوم في البيت بجودة عالية دون الحاجة لشرائها


بودرة الثوم من التوابل المُفضلة لدى الكثير من النساء لتحضير أشهى وألذ الأطباق إذ تُضفي نكهة مميزة وخاصة على الأكل، وغالبا ما تقتنيها المرأة من المحلات التجارية اعتقادا منها أن تحضيرها يتطلب الكثير من المراحل والجهد، إذا كنت مهتمة فالوصفة سهلة وبسيطة.
إذا كنت على عجلة من أمرك وليس لديك الوقت الكافي يُمكنك تحضير بودرة الثوم باستخدام الفرن: قشري الكمية التي تلزمك من الثوم، قطعيها شرائح ثم وزعيها فوق صينية بحيث لا تكون مكدسة فوق بعضها البعض وتوضع في فرن ساخن على درجة حرارة 180 لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى تجف تماما، احرصي على ألا تحترق.بعد ذلك نخرج الصينية من الفرن ونتركها حتى تبرد تماما، ثم نضعها في الخلاط لنحصل على بودرة ناعمة.توضع البودرة في زجاجة محكمة الإغلاق حتى لا تختفي رائحتها وطعمها.أما في حال كان لديك المزيد من الوقت يُمكنك تحضير بودرة الثوم عن طريق وضعها تحت أشعة الشمس.
ونبدأ بتقشير فصوص الثوم ثم تقطيعها شرائح وتوزيعها فوق صينية، توضع تحت أشعة الشمس طيلة النهار لمدة أسبوع كامل.بعد ذلك يُمكن إدخال الصينية إلى الفرن قصد تغيير لون الثوم فقط ليُصبح ذهبيا. تُطحن شرائح الثوم ويحتفظ بالبودرة في زجاجة التوابل.ملاحظة: إذا كنت ترغبين في الحصول على بودرة ثوم بطعم مالح، يُمكنك إضافة قدر الملح الكافي بعد تقطيعها إلى شرائح وإدخالها إلى الفرن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا