موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذه هي الإجراءات الصارمة المتحذة لتفعيل الحجر الصحي على مستوى مدينة المحمدية


دخل منذ مساء أمس الاثنين، قرار “تشديد” إجراءات الحجر الصحي، على مدينة المحمدية، حيز التنفيذ، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بـ “كوفيد 19”.
واتخذت اللجنة الإقليمية لليقظة على مستوى عمالة المحمدية، قرارات بمنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية، مع إغلاق المحلات التجارية والأسواق الممتازة على ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا وإغلاق المطاعم المصنفة على الساعة الحادية عشرة ليلا وإغلاق الحدائق العمومية في وجه العموم واستمرار إغلاق الشواطئ، وكذا إغلاق قاعات الألعاب وقاعات الرياضة وكذا ملاعب القرب.
وبخصوص وسائل النقل العمومي، قررت السلطات تقليص طاقتها الاستيعابية إلى حدود 50 في المائة (سيارات الأجرة والحافلات)، مع منع ولوج حافلات النقل الحضري القادمة من الدار البيضاء إلى مدينة المحمدية؛ وإجراء مراقبة صارمة في ما يتعلق باحترام وضع الكمامات ومسافة التباعد الاجتماعي وزجر كل المخالفين للتدابير الحاجزية حسب العقوبات المنصوص عليها بمقتضى المقتضيات القانونية.
كما أمرت السلطات المختصة بالمحمدية، تطبيق بعض الإجراءات الإضافية على مستوى أحياء “موبوءة”، وهي “حي الحسنية 2، بلوك DوC وحي النصر؛ وحي الراشيدية 3، وبلوك B؛ حي رياض السلام، النهضة وحي صديق، وتجزئة الشلال بلوك C و D ؛ تجزئة الصفا الشطر B و D؛ وحي الفتح 1”.
وتتمثل التدابير الاستثنائية المعتمدة بهذه الأحياء في منع التنقل منها وإليها، إلا بمقتضى رخصة استثنائية للتنقل تسلمها السلطات المحلية، ذات الاختصاص الترابي لغايات مهنية، إنسانية أو صحية؛ إغلاق المحلات التجارية؛ المقاهي والمطاعم المتمركزة في هذه الحياء على الساعة الثامنة ليلا؛ إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة زوالا؛ إغلاق الحمامات وصالونات التجميل.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
قد يعجبك ايضا
loading...