موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيكة البرتقال العجيبة لي مبقيتش نستغنى عليها كتجي بنينة بزاف ولي ذاقها عندي عمرو ينساها


مكونات خليط الكيك: كوبان من الطحين+ ملعقة كبيرة من البيكنج باودر+ كوب من السكر الناعم+ خمس بيضات كبيرة الحجم+ كوب من الزيت النباتي+رشة صغيرة من الملح+كوب من عصير البرتقال+ملعقة كبيرة من برش البرتقال+ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة أو البودرة.
مكونات صوص البرتقال: كوب ونصف من السكر الناعم المطحون+ ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال+ملعقة صغيرة من برش البرتقال+ قطرتان من لون الطعام البرتقالي.
تحضير خليط الكيك: تنخيل الطحين في وعاء عميق ثمّ إضافة البيكنج باودر، والملح على الطحين. وضع السُكّر، والبيض في وعاء الخلاط ثمّ تثبيت المضرب الشبكي وتشغيله على سرعة متوسّطة إلى أن يصبح الخليط فاتح اللون. إضافة الزيت النباتي ثمّ عصير البرتقال في وعاء الخلّاط ثمّ تثبيت المضرب الشبكي وتشغيله على سرعة متوسّطة إلى أن تُخلط المكوّنات جيداً وتتجانس مع بعضها.
إضافة خليط الطحين المُحضّر في الخطوة الأولى ثم إضافة برش البرتقال، والفانيلا وخفق المكّونات حتى تختلط جميعها ويتكون خليط ناعماً ومتجانساً، تحضير صينية مستطيلة وتغليفها بورق الزبدة وصب خليط الكيك في الصينية. تسخين الفرن على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية ثمّ وضع الصينية في الفرن وخبز الكيك لمدّة خمس وأربعين دقيقة حتى ينضج ويصبح لونه ذهبياً. اختبار نضج الكيك بوضع عود خشبي صغير أو باستخدام شوكة، خروج العود أو الشوكة نظيفة؛ يدل على نضوج الكيك. إخراج كيك البرتقال من الفرن، وتركه على شبك معدني لعدّة دقائق حتّى يبرد تماماً. وضع الكيك في طبق تقديم مناسب.
تحضير صلصة البرتقال: وضع السُكّر، وبرش عصير البرتقال، واللون البرتقالي داخل طبق عميق. تقليب المكّونات بالشوكة حتى تتكوّن صلصة ناعمة القوام مثل قوام العسل، ثم توزّيعها مباشرةً على الكيك. تزيين الكيك ببرش البرتقال أو خيوط البرتقال وتقدّيمها باردة مع الشاي أو القهوة الساخنة حسب الرغبة.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
قد يعجبك ايضا
loading...