موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خبر سار : وأخيرا نجاح أول لقاح مضاد لفيروس ” كورونا ” في العالم


كشف مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية بجامعة “سيتشينوف” في موسكو، فاديم تاراسوف، أن اختبارات أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم على متطوعين في جامعة سيتشينوف قد استكملت بنجاح.
تاراسوف قال إن المجموعة الأولى من المتطوعين ستخرج يوم الأربعاء، والثانية في 20 يوليو الحالي، مضيفا”لقد استكملت جامعة “سيتشينوف” بنجاح الاختبارات على متطوعي أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا وفقا لموقع قناة “روسيا اليوم”.
من جهته، أفاد مدير معهد علم الطفيليات الطبية والأمراض المدارية والمنقولة في الجامعة، ألكسندر لوكاشيف، بأن أمان اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″ تم تأكيده خلال التجارب السريرية في جامعة “سيتشينوف” بموسكو، مشيرا إلى أنه في هذه المرحلة، تم إظهار أمان اللقاح … تم تأكيد أمان اللقاح. وهو يتوافق مع أمان اللقاحات الموجودة حاليا في السوق”.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، يوم الجمعة، بدء المرحلة النهائية من التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، التي يشترك في إجرائها المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية “غامالي”.
وجاء في التقرير، إن “وزارة الدفاع الروسية بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية ” غامالي”، قد شرعا بالمرحلة الأخيرة من إجراء التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد”.
وتحتل روسيا المرتبة الرابعة، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، في قائمة عدد الإصابات بكورونا على مستوى العالم ،حيث سجل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس حتى الآن 727162، منها 214766 حالة نشطة، ما يمثل ارتفاعا بـ2870 حالة نشطة منذ يوم أمس.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا