موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بعد تطبيق المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي بالمغرب منظمة الصحة العالمية توجه تحذيرات حول ارتفاع عدد الإصابات


حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، من تسارع معدلات تفشي فيروس كورونا في العالم، تزامنا مع بدء بعض البلدان ومنها المغرب تخفيف قيود مواجهة الجائحة.
وقال غيبريسوس، إن المنظمة تتوقع الوصول إلى 10 ملايين إصابة بكورونا خلال الأسبوع المقبل، لا سيما بعد تسجيل أكثر من 9 ملايين حالة، وما يزيد على 470 ألف وفاة بالعالم، محذرا من تسارع معدلات تفشي الوباء في العالم، إذ أعلن أن “الإبلاغ عن أول مليون إصابة استغرق أكثر من 3 أشهر، لكن تسجيل المليون إصابة حاليا لا يستغرق سوى 8 أيام فقط”.
وأوضح غيبريسوس، أن المنظمة سجلت خلال الشهر الأول من ظهور الوباء 10 آلاف إصابة بالفيروس، فيما رصدت الشهر الماضي وحده 4 ملايين حالة، مشيرا إلى أنّ الصحة العالمية تقدر المعدل الحالي للإصابات بالفيروس بواقع مليون حالة جديدة أسبوعيا.
وتساءل غيبريسوس، عن كيفية توفير آليات آمنة لعقد تجمعات كبيرة للأشخاص، بالتزامن مع إعلان بعض البلدان إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها بعد قيود فرضتها للحد من تفشي الجائحة.
و يسود ترقب مشوب بالحذر أنحاء المغرب، مع بدء إجراءات تخفيف الحجر الصحي يومه الخميس ، بالتزامن مع تسجيل أعلى معدلات الإصابات بفيروس كورونا منذ تسجيل أول إصابة في مارس الماضي.
هذا و أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 372 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 11 آلاف و 279حالة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا