موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

محمد اليوبي يكشف ما أدت إليه الإجراءات الاحترازية المتخذة بالمغرب…إليكم التفاصيل


أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، مساء امس السبت، أن الاجراءات الاحترازية التي اتخدتها الوزارة منذ ظهور وباء كورونا المستجد جنبت البلاد الأسوء.
وقال اليوبي خلال مروره في النشرة الرئيسية للقناة الأولى، أنه لولا الاجراءات الاستباقية التي اتخدتها البلاد كان من الممكن أن تتجاوز الحصيلة 10 آلاف حالة وبفضلها تم تسجيل الإصابات لحد الساعة 2685 حالة مؤكدة.
وأضاف مدير الأوبئة، أن الحالات الصعبة التي تتطلب العناية المركزة، كان يمكنها أن تصل 1650 حالة، لولا الاجراءات الاحترازية التي مكنت من التحكم في وتيرة انتشار الوباء، وتم تجنب إلى حدود اللحظة دخول المرحلة الثالثة من الوباء.
وعن ارتفاع عدد الحالات خلال الآونة الأخيرة أوضح اليوبي، أن الأمر راجع إلى تسجيل بؤر عائلية وتجارية وصناعية، مما جعلت عدد الحالات تخرج عن المألوف في عدد من الجهات.
وشدد ذات المتحدث، أن التعامل مع المخالطين في الوسط العائلي يكون أسهل، على عكس البؤر المهنية، حيث يصعب حصر المخالطين.
وارتفعت حصيلة الإصابات بالمملكة إلى 2685 حالة، بعد تسجيل 121 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سُجلت 33 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 314، كما تم تسجيل حالتي وفاة، لترتفع الحصيلة إلى 137 حالة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا