موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليكم التوزيع الجغرافي لجهات المغرب حسب الحالات المسجلة بفيروس ” كورونا ” بكل منها وهذه الأرقام


أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المغرب إلى 333 حالة.
وتتوزع حالات الإصابة بمرض “كوفيد-19” على مختلف جهات المملكة المغربية، باستثناء جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب اللتين لم تسجل فيهما أي إصابة إلى حدود اليوم.
وتتصدر جهة الدار البيضاء سطات قائمة الإصابات بـ 104 حالة مؤكدة، يليها جهة فاس مكناس في المرتبة الثانية بـ63 حالة مؤكدة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ56 حالة مؤكدة، ثم جهة مراكش آسفي بـ51 حالة.
أما جهة طنجة تطوان الحسيمة فارتفعت الحصيلة فيها إلى 23 حالة، تليها جهة سوس ماسة بـ11 حالات، وجهة الشرق بـ9 حالات، وجهة بني ملال خنيفرة بـ7 حالات، وجهة درعة تافيلالت بـ5 حالات، ثم جهة كلميم واد نون حالة واحدة، فيما لم تسجل أي حالة في جهتي العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب.
وعلى مستوى مدن المغرب، تتصدر مدينة الدار البيضاء عدد الإصابات بـ 102 حالة مؤكدة، يليها مكناس بـ45 حالة، ثم مراكش بـ44 حالة، والرباط بـ 27 حالة، وفاس بـ 17 حالة.
وكشفت وزارة الصحة أن نسبة الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا تجاوز نسبة الحالات الوافدة، إذ بلغت نسبة الحالات المحلية 57 في المائة، بينما الحالات الوافدة تبلغ نسبتها 43 في المائة.
أما بالنسبة للحالة السريرية للمصابين بوباء كورونا، 86 في المائة حالتهم هينة أو متوسطة، و14 في المائة حالتهم صعبة أو حرجة.
وبالنسبة للفئات العمرية الأكثر إصابة بفيروس كورونا، 28 في المائة من الحالات بين الفئة العمرية من 40 إلى 65 سنة، وأكثر من 65 سنة بنسبة 36 في المائة، وبين سني 25 سنة إلى 40 حوالي 18 في المائة، ودون سن 25 بنسبة 18 في المائة من الحالات.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا