موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اتخاذ إجراءات أمنية مشددة وتكثيف فرق ” حذر ” بمختلف المدن المغربية لمنع تجمعات الناس


اتخدت اجراءات وتدابير قوية، يوم أمس، بعد الإعلان عن حالات جديدة من فيروس كورونا، ما يعبر عن حقيقة دخول المملكة في مرحلة التصدي لتفشي الوباء ، مثل ما حدث في الصين ، في فرنسا أو إيطاليا أو إسبانيا.
وتحرص الادارة العامة للأمن الوطني حسب ما ورد في الجريدة 24 على تكثيف مراقبتها على الشوارع الرئيسية وبجانب محطات القطار وبعض الأماكن التي يقبل عليها عدد كبير من المواطنين.
ورصدت الجريدة ان الادارة العامة جندت أطرها بشكل كبير بفرق حذر داخل المجال الحضاري حتى تمر المرحلة الاستثنائية التي تشهدها البلاد بسبب جائحة كورونا.
ومن جهته، أكد مصدر مطلع أن السلطات المغربية قررت مجموعة من الاجراءات الاحترازية لوقف الآثار الأولى لهذا الوباء، لكن لديها مخاوف أن تضاعف العدوى في الأيام المقبلة إذا لم يتم فرض إجراءات أكثر شدة من تلك المطبقة حاليًا بسرعة.
المصدر ذاته، أوضح أن التجارب الفرنسية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية أو الكورية أظهرت أن الطريقة الوحيدة لإبطاء الوباء هي فرض احتواء كامل على السكان، مشيرا إلى أن في حالة المغرب ، بالنظر إلى عدد المصابين ، سيكون من المفيد للغاية إذا كانت الوقاية هي الاستجابة لملازمة المنازل لتجنب الوضع الإسباني أو الفرنسي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا