موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليكم آخر حصيلة للأشخاص الذين خالطوا المصابين بفيروس ” كورونا” والتي تعدت الألف


قال وزير الصحة خالد أيت الطالب، مساء اليوم الأربعاء، إن عدد المخالطين للمصابين بفيروس كورونا في المغرب، وصل إلى 1362 شخصا.
وأكد خالد أيت الطالب خلال ندوة صحفية، أن الأيام المقبلة تعتبر جد حاسمة، إذ يجب على الجميع بالتزام بالتدابير الاحترازية لمحاصرة فيروس “كورونا” المستجد، مشيرا إلى إمكانية الانتقال إلى المرحلة الثانية التي تعتبر الأصعب.
وكان وزير الصحة خالد أيت الطالب أعلن، مساء اليوم، عن تسجيل خمس حالات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد إلى 54 حالة مؤكدة.
وأوضح ذات المتحدث أن الحالات تتوزع، بين جهة الرباط القنيطرة، التي سجل فيها 14 حالة، وجهة بني ملال التي سجل فيها حالتين، وجهة الدار البيضاء سطات التي سجلت فيها 12 حالة، وجهة كلميم واد نون التي سجلت فيها حالة واحدة، وجهة فاس مكناس التي سجل فيها 12 حالة، وجهة مراكش آسفي التي سجل فيها 5 حالات، وجهة الشرق التي سجل فيها حالتين، وجهة سوس ماسة التي سجل فيها 4 حالات، ثم جهة طنجة تطوان التي سجل فيها حالتين.
وأشار وزير الصحة أن هناك 32 مركزا للاستشارات المتخصصة، فضلا عن طاقة سريرية بمصالح الإنعاش كافية لاستقبال كل الحالات الصعبة للتصدي لها ويتوفر كذلك على نحو 1640 سرير للإنعاش منها 684 سرير في القطاع العمومي و504 سرير في القطاع الخصوصي و70 سرير في الصحة العسكرية و132 سرير في المؤسسات ذات النفع العام، فضلا عن برمجة إحداث مرتقب ل250 سرير جديد للإنعاش.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا