موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذه التدابير الجديدة التي اتخذتها السلطات العمومية لجعل المغاربة يلتزمون منازلهم والحد من تنقلاتهم


دعت السلطات العمومية، اليوم الاربعاء، المواطنات والمواطنين إلى التقييد والحد من تنقلاتهم والتزام العزلة الصحية في منازلهم، بسبب فيروس “كورونا”.
وأفاد بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة، أن الحد من تنقلات المواطنين والعزلة المنزلية، يعتبران بمثابة إجراءات وقائية ضرورية في هذه المرحلة الحساسة، للحد من انتشار فيروس كورونا.
وشدد البلاغ نفسه، على أن “التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية ستبقى مؤطرة بالضرورة القصوى من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل. وستعمل السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي”.
و”لطمأنة المواطنين فيما يخص متطلبات الحياة اليومية والحاجيات الضرورية، وجب التأكيد على أنه لا يوجد أي مبرر للقلق إزاء مستوى التموين نظرا للاحتياطات والإجراءات، التي اتخذت من طرف القطاعات المعنية، ضمانا للسير العادي لجميع مسالك توزيع المواد الأساسية والغذائية والمحروقات، إلى غير ذلك من المواد الحيوية المتوفرة بما يكفي في المحلات التجارية وفضاءات التسوق، بجميع التراب الوطني”، يضيف البلاغ.
جدير بالذكر أن رواد منصات التواصل الاجتماعية، انخرطوا قبل يوم في حملة “خليك فدارك”، لمطالبة جل المغاربة بالحد من تنقلاتهم في الشارع العام إلا في حالة الضرورة القصوى.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا