موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

رسميا إلغاء كل من مهرجان موازين ومهرجان تيمتار ومهرجان الموسيقى العالمية العريقة لعام 2020 بسبب ” كورونا”


أعلنت جمعية “تيميتار” عن إلغاء الدورة الـ 17 لمهرجان “تيميتار”، المزمع عقده في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 يوليوز المقبل بمدينة أكادير.
وأوضحت الجمعية نفسها، أن قرارها إلغاء مهرجان “تيميتار”، يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء “كورونا”، التي توصي بالحد من التظاهرات الكبرى، والتجمعات الحاشدة وحفاظا على سلامة المواطنين.
وكانت وزارة الثقافة أعلنت قبل أسبوع، عن إلغاء جل التظاهرات الفنية والتجمعات، لتلافي انتشار فيروس “كورونا” المستجد.
كما أعلن القائمون على مهرجان “موازين” إيقاعات العالم، اليوم الأحد، عن إلغاء الدورة الـ 19 للمهرجان، المقرر تنظيمها بالرباط من 19 إلى 27 يونيو 2020، وذلك في إطار محاربة خطر انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وبحسب بلاغ لـجمعية مغرب الثقافات، فإن قرار اللجنة المنظمة لمهرجان “موازين”، الذي يستقطب كل سنة آلاف المتفرجين، يأتي في سياق منع وزارة الثقافة جل المهرجانات والتظاهرات الفنية، مخافة انتشار فيروس “كورونا”، وتماشيا مع الإجراءات الأمنية الوقائية المتخذة من طرف منظمة الصحة العالمية التي توصي بمنع التظاهرات الكبيرة.وخلصت الجمعية إلى أنها تولي أولوية أولى، قبل كل شيء، لصحة المواطنين المغاربة وأمنهم.
كما أعلنت مؤسسة روح فاس عن إلغاء الدورة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020.
وذكر بلاغ للمؤسسة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، أنه بالنظر إلى الوضع المرتبط بتداعيات فيروس كورونا وتطبيقا لتوصيات السلطات المختصة “تنهي مؤسسة روح فاس إلى علم الرأي العام أنه تم إلغاء الدورة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا