موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

5 أمور جد مهمة يجب أن تدركها كل إمرأة تخص المنطقة الحساسة . إنتبهي جيدا لها

بكلّ بساطة، هنالك بعض المواضيع التي لا يمكننا أن نتكلّم عنها لأننا نشعر بالحرج أو الخجل، لكننا في الوقت عينه نحتاج إلى إجابات عن أسئلة تشغل بالنا دائماً. اليوم، نعرض لكِ 5 أمور يحاول مهبلكِ تنبيهكِ منها ونفسّر لكِ ما هي الأسباب وراء مشاكل تواجهينها عادةً. لا تنسي أن تشاركي هذا المقال مع صديقاتكِ، شقيقاتكِ أو حتّى صديقاتكِ.
هل تشعرين بالحكّة؟
على الأرجح أنكِ تعانين من انتشار البكتيريا المؤذية والفطريات في المنطقة الحسّاسة، ما يجعلكِ تشعرين بالانزعاج والحكّة في معظم الوقت. لا تتجاهلي هذا الموضوع إذ أنّ الأوضاع قد تتفاقم إذا لم تتخذي الإجراءات اللازمة. إستشيري طبيب في أقرب وقت ممكن كي يصف لكِ العلاج الأنسب لحالتكِ.
هل لاحظتِ إفرازات غريبة؟
الإفرازات المهبليّة طبيعيّة لا تستدعي القلق إلّا في الحالات التالية: إذا كان لونها غريباً مثل الأصفر أو الأحمر الدموي، أو إذا كانت رائحتها كريهة أو أيضاً إذا كنتِ تشعرين بالانزعاج، الحكّة، الألم أو الحرقة. في هذه الحالات، أسرعي إلى الطبيب المختصّ إذ من الوضح أنّ مهبلكِ يحاول تنبيهكِ من مشكلة صحيّة لا يجب أن تتجاهليها إطلاقاً.
هل تعانين من الجفاف؟
جفاف المنطقة الحسّاسة يعود إلى خللٍ في الغدد المسؤولة عن إفراز مادة مرطّبة للمهبل. هذه المشكلة قد تسبّب لكِ الانزعاج خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجكِ، لذلك ننصحكِ بإطالة وقت المداعبة لتتمكّن هذه الغدد من العمل بطريقة صحيحة حتّى لو استغرقت وقتاً أطول. إذا كانت هذه المشكلة تزعجكِ كثيراً، لا حلّ أمامكِ سوى إستشارة طبيب مختصّ ليصف لكِ دواءً مضموناً. ملاحظة: أحياناً التوتر يسبّب الجفاف في المنطقة الحسّاسة، فحاولي تحرير نفسكِ من الضغوطات النفسيّة التي تؤثّر سلباً على صحّتكِ بشكلٍ عام.
هل تعانين من الكتل والانتفاخ؟
لا تستهيني بهذه الإشارات إذ أنّها تدلّ على إلتهابات خطيرة لا بدّ من معالجتها قبل أن تتطوّر أكثر. ما إن تلاحظي وجود كتل أو انتفاخ في المنطقة الحسّاسة، أسرعي إلى الطبيب المختصّ ليساعدكِ.
هل السائل في عنق الرحم شفّاف ومطّاطي؟
مهبلكِ يخبركِ أنّه جاهز لصنع جنين، فإذا كنتِ تنوين الإنجاب، هذه الفترة هي الأنسب لكِ.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...