موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مشاركة 170 تلميذ وطالب مغربي تتراوح أعمارهم مابين 15 و 28 سنة في برنامج “سفراء شباب بالأمم المتحدة”


مشاركة 170 من التلاميذ والطلبة المغاربة، هذه السنة ابتداء من يوم الأربعاء بنيويورك، في برنامج “سفراء شباب بالأمم المتحدة”.
وتعد هذه السنة الثانية على التوالي التي يشارك فيها وفد من الشباب المغاربة في هذا اللقاء السنوي الذي ينظم بمبادرة من الأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية في المغرب، بهدف تقريبهم من عالم الدبلوماسية المتعددة الأطراف.
ويتيح هذا البرنامج لمئات الشباب من جميع أنحاء العالم، الاحتكاك بالتحديات السياسية والدبلوماسية على المستوى الدولي.
وقال عبد الرحمن شبيب، المدير التنفيذي للأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية بالمغرب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تهدف إلى توفير أرضية للسفراء الشباب لتمكينهم من الإلمام بآليات عمل المؤسسات المتعددة الأطراف والمشاركة في عمليات صنع القرار.
وأضاف أنه ستتاح لهؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 28 عاما ويمثلون مدارس مختلفة ومؤسسات تعليمية عمومية وخاصة، الفرصة للتفاعل مع مئات الشباب الآخرين من جميع أنحاء العالم، والمشاركة في الورشات والجلسات وإعداد التقارير ووثائق العمل والقرارات، على النحو المعمول به في الأمم المتحدة.
من جهته، أكد جمال زمامة، عضو اللجنة العلمية للأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية بالمغرب، أن هذا اللقاء يعد “فرصة ثمينة” لهؤلاء الشباب المغاربة للحضور إلى مقر الأمم المتحدة والاستفادة من تكوين عملي من شأنه أن يساعدهم في مسارهم الدراسي والمهني مستقبلا.
ويستفيد من هذا البرنامج، الذي تنظمه المبادرة العالمية “المستقبل الذي نريد..الأمم المتحدة نموذجا”، حوالي 2000 شاب من أزيد من 130 بلدا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا