موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فك لغز سرقة 15 طنا من الحديد بالجرف الأصفر


أمر الوكيل العام باستئنافية الجديدة، أول أمس الأربعاء، بإيداع حارسين من الأمن الخاص، في السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، على خلفية الاشتباه في ضلوعهما في سرقة موصوفة، استهدفت شركة بالمنطقة الصناعية للجرف الأصفر، تقوم باستيراد الحديد عبر ميناء الجرف الأصفر، وتعمد إلى توزيعه على زبنائها في المغرب، بعد تصنيعه على شكل “رولوات” حديدية.
وفي تفاصيل النازلة، فإن سائق شاحنة من الحجم الكبير، من نوع “داف”، تحمل ترقيما معدنيا يخص الدارالبيضاء (6 – ه)، ولج ليلا إلى مقر شركة للحديد بالجرف الأصفر، وشحن على متنها 15 طنا من “الرولوات” الحديدية، قبل أن يغادرها من بوابتها الرئيسية، كما ولج إليها، دون أن يقوم حارسا الأمن الخاص بإخضاعها، في إطار مهامهما، للمراقبتها والتدقيق في شحنتها وعملية شحنها، وفي الإجراءات المتعلقة بذلك.
وما أن وصل سائق الشاحنة إلى بوسكورة، حتى انتابه شك، دفعه إلى ربط الاتصال هاتفيا بمالك الشاحنة، والذي ربط بدوره الاتصال بمدير شركة الحديد، الكائن مقرها بالجرف الأصفر. حيث تفجرت القضية، بعد أن تيقن المسؤول بأن شحنة 15 طن من الحديد، قد جرى تدبر عملية سرقتها، والتي تم إحباطها في الوقت المناسب. وتبعا لذلك، سجل مدير الشركة شكاية في الموضوع لدى الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز سيدي بوزيد، التابعة لسرية الجديدة. وفتح المحققون، بالتنسيق مع النيابة العامة المختصة، بحثا قضائيا، وذلك بحجز الشاحنة، والاستماع إلى سائقها، المبلغ عن الجريمة، والذي كان تصرفه بنية حسنة.
هذا، ومكنت الأبحاث والتحريات التي أجرتها الضابطة القضائية، من فك لغز جريمة “تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة”. إذ تمكنت من تحديد ظروف وملابسات النازلة الإجرامية، والاهتداء إلى المشتبه في تورطهم، ضمنهم حارسان الأمن الخاص، اللذان تم إيقافهما على الفور، ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية؛ فيما لازال البحث متواصلا لإيقاف 3 شركاء آخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا