موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الكديرة لتكبير المؤخرة طريقة صحراوية قديمة وانتشرت فالأيام الاخيرة ولكن المعظم ماعرفش المخاطر ديالها… اليوم تعرفي على جميع المعلومات لي كتخص لكديرة


الكدرة الصحراوية لتكبير المؤخرة
الكديرة ليست طريقة جديدة لتسمين الأرداف وإنما هي من الطرق القديمة والتي تعتبر شائعة في الجنوب المغربي أكثر .
وهي تتم غالبا عن طريق استعمال وعاء ( كُلَّة ) وشمعة مشتعلة ، الهدف منها هو مص الهواء بعد تتبيثها على المؤخرة مما يتسبب في سحب وشفط الجلد هو الآخر .
اين يمكن عمل الكديرة
الطريقة اكتسبت شعبية كبيرة وصارت أغلب المدن المغربية تعج بممارسات لهذا النوع من “العلاج” وتتم الحصص في المنازل وليست هناك عيادات مرخصة للقيام بالعملية .
وتتم غالبا عبر مجموعة من الحصص وتقوم بها نساء اكتسبن هذه المهارة عن طريق الممارسة ويبقى السعر لكل حصة غير معروف وغير محدد .
لكن هذه الطريقة ليست محصورة على المغرب فقط، بل هي شائعة في شتى أنحاء العالم وتعرف في أمريكا باسم ” تكبير المؤخرة بالمكنسة الكهربائية ” Vacuum Butt Lift نسبة إلى عملية مص الهواء التي تتم خلالها .
وقد تم التطرق إلى هذه الطريقة في برنامج The Doctors الامريكي الشهير وذلك سنة 2015 ، غير أنهم أكدوا مخالفتهم لهذا الاجراء .
مدة بقاء المؤخرة كبيرة باستعمال الكديرة
السؤال الذي يطرح غالبا هو ، هل تبقى المؤخرة سمينة دائما بعد القيام بالكديرة الصحراوية ؟ والاجابة ببساطة هي : كــلا
فالعملية لاتسبب تغييرا في مكونات المؤخرة ، بل هي تسبب انتفاخا ( تورّم ) فحسب !
العملية باكملها لاتتعدى كونها تسبب تورّما Swelling في المؤخرة مما يجعلها تبدو أكبر، ولتبسط الأمر سنضرب مثالا بالتواء الكاحل في هذه الحالة فرد الفعل الطبيعي للجسم هو الانتفاخ .
في حالة الكديرة فالتورم هنا ليس ناتجا عن اصابة ما وإنما عن عملية شفط الهواء المستمرة
وللتوضيح أكثر، فالتورم أو الانتفاخ فهو بسبب زيادة تدفق السوائل في المنطقة التي تعاني من الالتهاب وهذا يفسر الاحمرار والألم الذي يصاحب العملية .
الالم يكون بسبب انضغاط الاعصاب وافراز كيماويات ، الهدف منها اعلام الدماغ – عن طريق الألم – بضرورة اراحة هذا العضو حتى يحصل الشفاء .
وهو نفس الأمر بالنسبة للاصابات الخارجية ، مما يعيدنا إلى مثال التواء الكاحل، فالجسم يتورّم ويرسل سيالات عصبية تخبر الدماه بأن الكاحل يعاني من مشكل حتى يتوقف الشخص المصاب عن المشي أوالجري ويتجنب تفاقم الاصابة .
أخطار الكدرة الصحراوية والآثار الجانبية لها
في الفقرة السابقة حاولنا تفسير مايحدث بشكل مفصل نوعا ما ، لكن السؤال الذي يبقى مطروحا هو مدى أمان هذه الطريقة وهل للكدرة الصحراوية آثار جانبية ؟ والجواب السريع هو نـــعـــم !
الكدرة الصحراوية تسبب تصغير المؤخرة
ماذا ؟ أليست الكدرة تقوم بالعكس ، الجواب بلا على المدى القصير فالكدرة تكبّر الارداف لكن كما أشرنا سابقا فهي في الحقيقة تسبب التورم فحسب والتورّم رد فعل طبيعي لكن من الآثار الجانية الخطيرة أن التورم المتكرر له آثار جانبية أبرزها ضمور عضلات الأرداف ، بتعبير آخر تقلص حجم عضلات المؤخرة مما يسبب صغر حجمها
تصلب الأرداف
في حالة عدم علاج التورم بشكل مناسب قد يتحول لإلى تصلب للأرداف والذي يحدث هو الآخر بسبب التورم المستمر مما يفقد المؤخرة ملمسها المرن
التكبير مؤقت والآثار الجانبية دائمة
نعم فالحجم “الزائف” للمؤخرة يزول مع مرور الوقت مما يضطر إلى عمل حصص تكبير أخرى تزيد من المخاطر ، بينما المشاكل الصحية ( ضمور العضلات ، التصلب ) تكون مزمنة في الغالب

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا