موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دخلي تشوفي الاستعمالات الكثيرة والعجيبة الغريبة للصابون البلدي لي عمرها طاحت ليك فالبال


  • لا تعتمد صناعة الصابون البلدي على أي تكنولوجيا معقدة، ولا أي أسرار صناعية، لذلك يمكن تصنيعه حتى في المنزل بالأدوات المنزلية العادية، واتباع طريقة التصنيع، فهو بسهولة صابون يصنع من زيت الزيتون، أو حتى عصارة بقايا زيت الزيتون المسمى بـ : الفيتور” وهي المادة الأساس في تصنيعه وفق مقادير طبيعية.
  • يلعب دورا مهما في تطهير البشرة من الشوائب التي تكون على شكل بقع أو نمش، وهذا يساهم على منح البشرة اللون الأصلي بدرجته الفاتحة. يمتلك القدرة على إزالة الخطوط الدقيقة، والتجاعيد المختلفة الموجودة في الوجه وخاصة في منطقة الجبين، وبالتالي فهو يمنح الوجه بشرة شابة ونضرة. يعمل على تقوية البصيلات الضعيفة في الشعر، ويزيد من قوة البصيلات ذات القوة المتوسطة.
  • كما انه يحد من تساقط الشعر الكثير من خلال تقوية الشعر وتكثيفه، ويعتبر علاجا للحد من تقصف الشعر الذي يؤدي إلى الحصول على شعر غير قوي، وغير منتظم في نموه، وبالتالي فهو يمنح للشعر الحيوية والقوة، كما أنه يعطي نتائج جيدة خلال فترة تعتبر بالمتوسطة تقدر بثلاثة أسابيع من الاستعمال اليومي.
  • يمكن استعمال هذا الصابون لجميع أنواع الشعر المختلفة كالجافة، والدهنية، دون أي أضرار أو مضاعفات. يعمل على تفعيل وتنشيط الدورة الدموية بشكلٍ سليم في الجسم، وذلك أثناء استخدامه في الاستحمام بالمياه الساخنة. يستخدم في التئام التشققات الموجودة في أسفل القدمين، كما أنه يمنح نعومة جيدة لليدين، والقدمين. يعتبر علاجا للعديد من الأمراض الجلدية كالبهاق، والصدفية، والأكزيما، والحكة الشديدة.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا