موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاشنو كندير ملي نبغي نقلي الحوت باش كيجني مرمل وبمذاق بنين وماشاربش قوة الزيوتات

  • يعتبر السمك من المأكولات الشهية لدى الكثيرين، فالسمك هو المصدر الأول الغني بمادة اليود المفيدة لبناء العظام، وبالإضافة إلى مادة الأوميغا المفيدة للجسم. وتوجد أنواع كثيرة من الأسماك وعليه تتعدد أطباق السمك منه الحجم الصغير، والمتوسط، والكبير. وقد جرت العادة على تحضير طبق السمك إما بقليه أو بشويه في الفرن، ولكن سنتحدث هنا عن طريقة قلي السمك دون ان يتشبع بالزيت.
  • نحضر السمك من ثم نقوم بغسله وتنظيفه، نحضر الليمون والكمون والملح ويتم خلطهم مع بعض البعض ونمسك كل قطعة من السمك ويتم فركها بالخليط وتترك جانيا بوعاء لا يتفاعل مع الأحماض. نحضر الثوم وباقي البهارات وما تبقى من عصير الليمون والكمون مع القليل من الخل والاضافة او السر هو ملعقة من الخردل ونخلطهم و مع بعضهم البعض ونغمر السمك بهذا الخليط لمدة أربع ساعات، يتم تغليفه وحفظه بالثلاجة وذلك بسبب أن السمك لا يتشرب النكهات بسرعة.
  • نحضر الزيت النباتي بعد ذلك ويتم وضعه على النار من ثم نخرج السمك من الثلاجة، يتم بعد ذلك غمسه بالدقيق الفينو وليس الناعم جيدا ويتم وضعه بالزيت الساخن. يحتاج لمدة عشرين دقيقة لينضج بحال كانت القطع متوسطة الحجم. يترك على النار حتى يصبح لونه ذهبي مع تهدئة النار بعد مرور خمس دقائق. يقدم السمك ساخنا مع المقبلات الباردة .

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...