موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كنقدم ليك مجموعة من النصائح بأفضل الطرق لتلميع النجف و الثريات فى منزلك ويبقاو ديما كيشعلو

1-عند التنظيف لابد من إضاءة النجف أو المصابيح و الثريات المراد تنظيفها حتى تظهر لكِ الأتربة بوضوح فتتمكنى من تنظيفها و إزالة الغبار عنها.

2- استخدام فرشاة من ريش ناعم أو لف قطعة قماش مطاطية على عصا للوصول للأماكن المرتفعة و الضيقة عند تنظيف النجف حيث يسهل ذلك من عملك فى إزالة الأتربة العالقة و الغبار المتواجد بنسبة كبيرة .

3- يجب الحرص أثناء عملية التنظيف خاصة و أن هذه القطع الرقيقة لا تحتاج أكثر من لمسات خفيفة من فرشاتك لإزالة الغبار عنها فلا تتعاملى معها بحدة و خشونة ؛ يمكنك إزالة الأتربة من أماكن تعليق النجف أولاً ثم إزالة الأتربة الداخلية و أخيرا مسح جسم النجف و التحف من الخارج.

4- بعد عملية مسح الغبار تأتى الخطوة الأصعب و هى خطوة تلميع الثريات و النجف و ننصحك قبل البدء فى هذه العملية بفصل الكهرباء و تنظيفها أثناء النهار فى ضوء الشمس

5- فى حالة كان النجف من الزجاج أو الكريستال يمكنك الاستعانة بمنظف الزجاج المعروف جلانس أو أى بديل آخر كما يمكنك إضافة بعض من الخل الأبيض مع زيت الزيتون لضمان لمعان النجف و الحصول على نتيجة مرضية .

6- يمكنك استخدام فرش الدهان القديمة لتنظيف الغبار عن المصابيح أو قطع التحف بمنزلك حيث تثبت كفاءة عالية فى نفض الأتربة من هذه الأجسام الرقيقة .

7- يمكنك تطبيق فكرة الشمسية عن طريق وضع كيس بلاستيكى معلق على جسم النجف من الخارج و استخدام خليط من السبرتو الأبيض و الماء و الخل فى بخاخ ثم رش النجف بهذا الخليط و تركه ينسكب فيما بعد داخل الكيس البلاستيكى ؛ ثم إزالة هذا الكيس و تلميع النجف باستخدام قطعة أسفنجية جافة أو قطعة قماش ناعمة .

8- فى حال كان جسم النجف أو الثريات من النحاس أو كانت التحف ذهبية اللون يمكنك طلائها بطبقة شفافة من الورنيش أو أى مادة عازلة أخرى لمنع صدأها و يمكنك تنظيفها فيما بعد بفرش الدهان القديمة أو قطع الاسفنج المرنة .

9- يراعى استخدام السلم الخشبى الآمن أو كرسى متوسط الطول للوصول إلى الأماكن المرتفعة و يراعى عند اختيارك للنجف اعتماد البساطة و البعد عن الأشكال الهندسية المعقدة التى يصعب الوصول لداخلها ليسهل عليك عملية التنظيف.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...