موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عمرك فكرتي بأن مكياجك قد يكون منتهي الصلاحية؟ اجي تعرفي على مدة صلاحية كل منتوج .


هل فكرتي بأن مكياجك قد يكون منتهي الصلاحية؟ نعم، لمستحضرات التجميل تاريخ صلاحية مثل أي منتج آخر، كما أن معظم المكياج تنتهي صلاحيته بعد بدأ الاستخدام لفترة محددة لكل نوع من أنواع المكياج.
ومن أبرز اضرار المكياج منتهي الصلاحيه التي تظهر نتائجها على الفور؛ تحسس البشرة أو التهابها وظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء، فضلا عن التهاب العيون.
لأفضل طريقة للمحافظة على صحة بشرتك، هي التأكد من تاريخ صلاحية مكياجك وتسجيل تاريخ بدأ استخدام كل مستحضر على حدى للتخلص منه حالما تنتهي مدة صلاحيته.
تعرفي معنا على مدة صلاحية كل مستحضر من مستحضرات التجميل بالشكل الآتي:
1.    مدة صلاحية كريم الأساس والكونسيلر:  6-12 شهر
يدخل الماء في تركيبة كريم الأساس أو أي مستحضر تجميلي سائل، مما يجعله عرضة للبكتيريا.
عادة يكون مدة صلاحية المستحضر السائل من 6-12 شهرا، لكن إن لاحظتي مصل السائل عليك التخلص منه فورا أو في حال لاحظتي تغير في بشرتك سواء جفاف أو تحسس.
2.    مدة صلاحية بودرة الوجه والخدود والبرونزر: سنتان
المكياج على شكل بودرة هو الأطول عمرا، وننصحك العناية بفرش المكياج وتنظيفها وتعقيمها بشكل دوري مما يطيل عمر مستحضرات البودرة لوقت أطول بعيدا عن الباكتيريا.
3.    مدة صلاحية ظلال العيون: 3-6 شهور
على الرغم من أن ظلال العيون بودرة إلا أن قاعدة مدة صلاحية مستحضرات البودرة لا تنطبق على ظلال العيون، فالعين هي الأكثر حساسية في الوجه ونظرا لرطوبة الجفن نسبة تراكم الباكتريا على بودرة ظلال العيون تكون أكبر.
يمكن الاحتفاظ بظلال العيون لفترة أطول من 6 شهور، لكن عليك التخلص منها حالما شعرتي بحساسة أو احمرار في العين.
4.    مدة صلاحية أحمر الشفاه وملمع الشفاه: سنة واحدة
عادة يمكن الاحتفاظ بأحمر الشفاه لمدة عام، لكن إن تغيرت رائحته عليك التخلص منه في الحال.
5.    مدة صلاحية الماسكارا: 3 شهور
الماسكارا هي الأكثر حساسية من بين مستحضرات التجميل، ففرشاة الماسكارا هي الأكثر عرضة للباكتريا لاتصالها المباشر مع الرموش التي تكون رطبة أو فيها زيوت. لذا من الأفضل الالتزام بمدة صلاحية الماسكارا لثلاثة أشهر.
6.    مدة صلاحية قلم الكحل أوالآيلاينر وقلم الحواجب: سنة واحدة
أقلام الكحل والحواجب هي المستحضر الوحيد لمكياج العيون الذي يدوم لمدة سنة، وذلك بسبب بري القلم بشكل دوري مما يمنع تشكل الباكتريا. لكن إن كان الآيلاينر سائل فإن حاله حال الماسكارا يجب تبديله بعد ثلاثة شهور.
تأكدي من صلاحية مكياجك وإن لاحظتي تغير في قوامه أو رائحته فتخلصي منه على الفور، أو في حال تحسست بشرتك أو عينيك. كما عليك الحفاظ على نظافة فرش واسفنجات المكياج لحماية بشرتك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا