موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دخلي تشوفي أشنو كنزيد مع مطيشة لي كنوجد لرمضان باش كتجيني حمراء وخاثرة بلا مواد حافظة


  • الطماطم المركزة أو رب البندورة هي أحد أنواع الصلصات التي يتم إضافتها إلى العديد من الأطباق كالمعكرونة، وصينية الخضار، ولعل أهم ما يُميزها قوامها الكثيف ومذاقها المالح، عدا عن فوائدها المتعددة للجسم كخفض نسبة الكولسترول في الدم، والوقاية من مرض السرطان، وتلجأ العديد من السيدات إلى شرائها جاهزة من الأسواق، إلا أنّها تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من المواد الحافظة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية عملها، دون مواد حافظة وبجودة عالية.
  • يمكنك سيدتي اعتماد كيلوغرامات من الطماطم و ملعقة من الملح وملعقة من الخل وحبة شمندر أو باربا مسلوقة وهي الإضافة المعتمدة التي تمنح اللون والكثافة للصلصة بعدها قومي بغسل الطماطم للتخلص من الأوساخ والغبار العالقة عليها، ثم تقطيعها إلى أرباع. وضع الطماطم، والملح في الخلاط الكهربائي والخلط للحصول على خليط ناعم. تصفية الخليط بواسطة مصفاة ناعمة للتخلص من أي تكتلات.
  • وضع الطماطم المركزة في قدر على النار والتحريك لمدة خمس دقائق أو للحصول على خليط متجانس. رفع الخليط عن النار، ثمّ سكبه في صينية. وضع الخليط تحت أشعة الشمس، وتركه لمدة ثلاثة أيام مع الحرص على تحريكه مرة في اليوم. سكب الطماطم المركزة في برطمانات زجاجية، ثمّ إدخالها إلى الثلاجة لحين الاستخدام.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا