موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي على المنظفات والمعقمات الطبيعية الموجودة في مطبخك وتغفلين عنها ستغنيك نهائيا عن الصناعية


تعرفي على المنظفات والمعقمات الطبيعية الموجودة في مطبخك وتغفلين عنها ستغنيك نهائيا عن الصناعية

تحتار السيدات في اختيار المنظفات التي تريدها والمعقمات التي تساعدها في القضاء على الجراثيم والميكروبات في منزلها حيث تلجأ معظمهن لانتقاء منظفات ذات مكونات خفيفة على الجلد لتخفيف الآثار الجانبية الناجمة من استخدامها المتكرر، و يميل البعض لاستخدام مصادر طبيعية كبديل لهذه المنظفات الكيميائية التي تساهم في التنظيف و تقلل من التعرض لبعض الأخطار الجسيمة و من هذه المصادر الطبيعية أحضرنا لك سيدتي من خلال مجلة لالة مولاتي مجموعة منها تتوفرين عليها في منزلك ولا تعرفين ذلك .
الكاتشب منظف طبيعي للفرن: للتخلص من البقع العنيدة الموجودة على الفرن كبقع الحرق يمكن تدفئة الفرن قليلا و إضافة الكاتشب على المنطقة المراد تنظيفها و فركها قليلا و من ثم تركها لمدة خمس دقائق و القيام بمسحها لاحقا كما يمكن استعادة لون الأواني النحاسية الأصلي بنشر كمية من الكاتشب فوقها و من ثم شطفها و تجفيفها.
رقائق الألمنيوم لتنظيف الفضة: يستخدم الفويل أو رقائق الألمنيوم في تنظيف الفضيات المشوهة و ذلك بغلي لتر من الماء موضوع فيها معلقة من البيكنج صودا مضافا إليها قطعة واحدة من رقائق الألمنيوم و من ثم إسقاط الفضيات بداخلها و تركها فيها لمدة 10 ثواني أو أكثر لمشاهدة الفرق.
الصودا للتصريف الصحي :يعمل استعمال الصودا بعد صبها في مكان الصرف الصحي على التخلص من الانسدادات الموجودة في الداخل عن طريق إزالة الدهون العالقة و ذلك لاحتوائها على حامض الفسفوريك المستخدم لإزالة المواد اللزجة.
قشر البرتقال لتنظيف بقع المياه : يمحو قشر البرتقال البقع المائية المتواجدة على الحنفيات كما و يذوب المواد اللزجة و المتراكمة على المصارف،و يمكن استخدامها أيضا لإضفاء التألق على الخشب القاتم بحيث تعمل الزيوت الموجودة في القشرة على ترك وهج لطيف عليها،و يساعد استخدامها أيضا في التخلص من الحشرات.
معجون الأسنان لتنظيف الجدران القذرة :يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على بعض البقع الموجودة على الجدران و فركها بقطعة قماش أو فرشاة الأسنان ثم شطفها بالماء لملاحظة اختفاء البقع بعدها كما و تستخدم كمزيل للروائح الكريهة.
الليمون لتنظيف الثلاجة :وضع كرة من القطن أو اسفنجة مغموسة بعصير الليمون داخل الثلاجة لعدة ساعات يحيد من ظهور الروائح الكريهة كما و يمكن استخدامه لإزالة البقع العنيدة المتواجدة على الرخام و يساعد رش الليمون أيضا على عتبات الأبواب و النوافذ في التخلص من الحشرات و النمل.
الماء المغلي لتنظيف الشحوم :يمزج الماء المغلي مع معلقة من البكينج صودا، و يستخدم في إزالة الشحوم العالقة بأي مكان عن طريق استخدام قطعة من القماش و القيام بغطها في المزيج و من ثم مسح هذه الأماكن.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا