موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية نصائح مهمة


قبل أن يأتي موعد الدورة الشهرية وتلاحظين غيابها، يستعد جسمك للحمل بعد التلقيح مباشرةً، وتبدأ علامات الحمل المبكرة في الظهور حتى قبل موعد الدورة الشهرية، ورغم أن التأكد من الحمل لن يحدث إلا بعد غياب الدورة الشهرية وعمل التحاليل اللازمة، فإن بعض علامات الحمل المبكرة قد تكون مبشرة بوجود خبر سعيد قريبًا وتساعدك على التأكد من الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، فتعرفي عليها معنا من خلال هذا المقال.

علامات الحمل المبكرة قد تبدو فكرة ظهور علامات للحمل في الأسابيع الأولى وقبل تأخُّر الدورة الشهرية غريبة للبعض، فكل حالة تختلف عن الأخرى وتجربة الحمل عند كل امراة هي تجربة فريدة لا تتشارك فيها مع أي امرأة أخرى، ولذلك لا تشترك كل النساء في الأعراض نفسها، والتي قد تختلف من حمل لآخر للسيدة الواحدة.

فقد تظهر عندك أعراض مبكرة للحمل في الأسبوع الأول وقبل أن تكتشفي الحمل، وقد لا تكوني من نوع النساء الاتي تظهر لديهن أعراض الحمل المبكرة، وعلى أي حال يجب أن تعرفيها لتتوقعي حملك قبل موعد الحيض الجديد.

بدايةً من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الرابع لا يزال الجسم في مرحلة التلقيح وبناء الخلية الأولى، في الأسبوع الرابع وقبل اكتشافك تأخر نزول دم الحيض عن موعده، يمكن أن يحدث نزيف مختلف عن الحيض، هذا هو نزيف الزرع الناتح عن زرع الخلية المكونة للجنين في بطانة الرحم.

نزيف الزرعتكون له الخصائص الآتية:

اللون: الوردي أو الأحمر الفاتح.

كمية الدم: قليلة وبقع منفردة لا تقارن بفترة الحيض.

الألم: تختلف حدته من امراة لأخرى، قد يكون خفيفًا أو معتدلًا أو شديدًا، لكن الغالب يكون خفيفًا أو معتدلًا.

عدد الأيام: قد يستمر النزيف لثلاثة أيام أو أقل، ويكون على فترات متباعدة.

 حساسية الثدي

كثير من النساء يصبن بهذه الحساسية التي تصبح مؤلمة قليلًا عند الحمل الأول، إنها أشبه بتلك التي تشعر بها السيدة أو الفتاة وقت الدورة الشهرية، ستشعرين بثقل في ثدييك وألم خفيف عند لمسهما.

الإعياء

بمجرد حدوث الحمل يبدأ الجسم في العمل على مدار الساعة لبناء بيئة داعمة لصغيرك، ويبدأ القلب في النبض وضخ الدماء بقوة، وترتفع درجة حرارة الجسم، عندها يحتل التعب والإرهاق مكانًا كبيرًا بين الأعراض المبكرة للحمل، وترتفع مستويات هرمون البروجيسترون، وينخفض مستوى ضغط الدم لذا تشعرين بالإعياء سريعًا.

الغثيان والقيء

الغثيان من الأعراض التي ستشعرين بها في أي وقت ليلًا أو نهارًا، وهو واحد من الأعراض المعروفة في الحمل، عند بعض النساء يبدأ الغثيان في الظهور مبكرًا مع الأسبوع الثاني من الحمل، وهو يرتبط بمستويات الأستروجين التي ينتجها الجسم بسرعة.

 النفور من الطعام

في الحمل تقلع النساء الحوامل عن التدخين أكثر من غيرهن، إذ تنفر أجسامهن تلقائيًّا من السجائر، ويمر العديد من السيدات الحوامل بذلك حتى وإن كن مدخنات لفترة طويلة، ويحدث الأمر نفسه مع الطعام، فتجد السيدة نفسها وقد شعرت بالنفور المفاجئ من الطعام حتى مع الأكلات المفضلة لديها.

الصداع

في الحمل يعاني بعض السيدات من الصداع في وقت مبكر من الحمل، نتيجة لارتفاع هرمون البروجستيرون، هذا الصداع يكون متكررًا وخفيفًا إلى حدٍّ ما.

 الإمساك

في الحمل الإمساك واحد من الأعراض الشائعة في الحمل، فزيادة إنتاج هرمون البروجيسترون يبطئ في حركة الأمعاء وهذا يؤدي أحيانًا إلى الإمساك، لذا قد يكون أحد الأعراض المبكرة بسبب الزيادة السريعة والمفاجئة للهرمونات في هذه الفترة.

التغيرات المزاجية

طوفان الهرمونات الحادث في جسمك في المرحلة المبكرة في الحمل يجعلك عاطفية بشكل غير عادي، وتقلبات المزاج من أكثر الأشياء التي قد تنبئك بالخبر السعيد.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا