موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

رائحة الفم الكريهة تعرفي على أسهل طرق التخلص منها


هناك عدة أسباب مختلفة تؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الفم عن الاستيقاظ من النوم، ولكن أبرزها جفاف الفم وعدم الاعتناء بنظافة الفم.

  • جفاف الفم

إذا كنتِ عزيزتي من الأشخاص المهتمين بنظافة الفم جيدًا، فمن المحتمل أن يرجع الأمر في تلك الحالة إلى جفاف الفم، حيث إن اللعاب هو المسئول عن إزالة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وعند الخلود إلى النوم ينخفض إنتاجه بشكل ملحوظ مسببًا تلك الرائحة، كما أن بعض الأدوية تساعد على جفاف الفم وتزيد من رائحته الكريهة.

  • عدم الاعتناء بنظافة الفم

عدم النظافة يعد سببًا شائعًا آخر لرائحة الفم الكريهة، فمن المعروف أن أفواهنا بيئة خصبة لتكوين البكتيريا، فإذا أهملنا تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط يوميًّا وبطريقة سليمة، تلتصق بقايا الطعام على سطح اللسان أو بين الأسنان أو على أنسجة اللثة.

  • ارتجاع المريء

ومن الأسباب الأخرى التي قد ينبعث بسببها رائحة فم كريهة الإصابة بارتجاع المريء، ولتجنب هذا الأمر عليكِ بزيارة الطبيب المختص وأخذ أدوية تقليل الحموضة التي يمكنكِ تناولها في الليل قبل النوم.

طرق الوقاية من رائحة الفم الكريهة صباحًا

  •  حافظي على فمكِ رطبًا واشربي الماء بكثرة، وخاصة قبل الذهاب إلى السرير في الليل حتى يبقي فمكِ رطبًا ويقل جفافه ورائحته الكريهة.
  • تجنبي تناول الأطعمة ذات الرائحة القوية في أثناء الليل، مثل الثوم أو البصل، ولا تشربي القهوة ليلًا، واتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا ومتوازنًا يساعدكِ في الحفاظ على صحتك ما يساعد بدوره على التخفيف من ظهور الرائحة.
  • مضمضي فمكِ جيدًا بشكلٍ منظم بمطهر فم لقتل أي بكتيريا قبل النوم، واغسلي أسنانك بفرشاة مناسبة لمدة دقيقتين قبل أن تذهبي إلى الفراش، بالإضافة إلى استخدام مكشطة اللسان للحفاظ على لسانك نظيفًا.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا