موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

البطاطس ليست للطبخ أو الوصفات فقط تعرفي معنا على الاستخدامات الأخرى التي تجهلينها ولن تستغني عنها بعد اليوم


البطاطس ليست للطبخ أو الوصفات فقط تعرفي معنا على الاستخدامات الأخرى التي تجهلينها ولن تستغني عنها بعد اليوم

كلنا نعلم أن البطاطس نوع من الخضر اللذيذة التي يحبها الصغار و الكبار ،تتنوع طرق طهيها بين القلي و السلق و الشوي و ما إلى ذلك من التحضيرات اللذيذة لها ،غير أن خبايا خلق الله كل يوم نكتشفها و تذهلنا ،فالبطاطس لها استخدامات أخرى غير سد الجوع و التلذذ بأكلها بالبطاطس فهي أيضا علاج و حل لكثير مما يواجهنا في يومنا و حياتنا ،في هذه المقالة سنبسط لكم هذه الاستخدامات العديدة و الجديدة على مسامعكم نتمنى أن تكون مفيدة لكم و ناجعة عند الاستخدام .
لديك فضيات في منزلك تحتاج للتنظيف ،قد تفكرين في شراء مسحوق خاص بتنظيف الفضة ،بعد اليوم لا تحتاجينه فقط لا ترمي ماء سلق البطاطس و ضعي فيه الفضيات و اتركيها مدة ساعة تقريبا. ثم اغسليها كالمعتاد ستعود نظيفة لامعة كما لو أنها جديدة، لإزالة الصدأ الذي يزعجك قصي حبة بطاطس نيئة إلى قسمين و افركي بها الأشياء الصدئة. و بالنسبة لبقع الصدأ العنيدة يمكنك إضافة القليل من الملح أو الصابون، و كذلك تساعد على علاج الحروق البسيطة إذا تعرضت للحرق أو أي أحد من أفراد أسرتك فسارعي إلى طحن قطعة بطاطس ومزجها بالماء و وضعها على الحرق.
يمكنك الاستعانة بقطعة بطاطس نيئة لفرك الأواني المطبخية المتسخة كالمقالي و القدور، إذا كان لديك أحذية فقدت لمعانها افركيها بشريحة من البطاطس النيئة و لمّعيها بفوطة كالمعتاد ستعود لامعة كالسابق، عندما تستيقظين في الصباح و ترين عينيك منتفختين. ضعي عليهما شريحة بطاطس و انظري الفرق. من الأفضل أن تكون البطاطس باردة وأن تضعي الشريحتين لعشر دقائق ليزول الانتفاخ، لتلميع نظاراتك افركيها ن بقطعة من البطاطس النيئة ولمعيها كالمعتاد فلا تعود تتغبش.
و يمكنك كذالك الاستفادة من البَطاطس على شكل عصير فهو يساعد في عملية الشفاء من الالتواء، و عرق النسا، و حرقة المعدة و القرحة و آلام الرأس و الكدمات و يطرد السموم من الجسم. اعصري البطاطس مع قشرها بعد غسلها جيدا و اشربيه أو ضعي البطاطس على الكدمات أو الرأس، إذا أضفت الكثير من الملح إلى طبخة ما لا تخشي شيئاً لأنك تستطيعين تدارك الأمر. قطّعي البطاطس قطعا كبيرة و أضيفيها إلى الطبخة و هي لا تزال على النار. بعد حوالي 10 دقائق، تخلّصي من قطع البطاطس لأنها ستكون امتصت الفائض من الملح.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا