موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيفية الحصول على بشرة مشرقة بخلطات الأعشاب المغربية من يد جدتي


البابونج
قومي بنقع 3 ملاعق من أزهار البابونج في مقدار لتر من الماء، ضعي الوعاء على النار حتى يصل درجة الغليان ثم ارفعيه واتركيه جانبا حتى يهدأ. صفي المزيج واستخدميه لغسل الوجه في الصباح والمساء لمدة أسبوع بدون انقطاع وستحصلين على نتائج جيدة.
الزنجبيل
قومي بمزج ملعقة صغيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة من الخميرة الفورية وملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب. طبقي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع بشكل يومي مدة 10 أيام مع ضرورة تطبيق القليل من المزيج على مساحة صغيرة من الجلد لتلافي الإصابة بتهيج الجلد بسبب الزنجبيل.
الزعفران
اخلطي ملعقة صغيرة من الزعفران مع كمية مناسبة من الحليب حتى يكون لديك خليط متجانس، طبقيه على الوجه مع التدليك في شكل حركات دائرية لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة ربع ساعة أخرى. اغسلي بالماء الفاتر مع تطبيق هذا القناع مرتين في اليوم لمدة أسبوع.
الكركم
قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الخردل حتى تحصلي على مزيج لين، طبقيه على الوجه لمدة 15 عشرة دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع لمدة أسبوعين بشكل يومي ومنتظم وستلاحظين الفرق.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا