موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بلا حليب وبلا بيض وجدي أروع وألذ كرص لعائلتك كيجي  لذيذ وهشيش بحال القطن


بلا حليب وبلا بيض وجدي أروع وألذ كرص لعائلتك كيجي  لذيذ وهشيش بحال القطن

يوجد أنواع كثيرة لا تعدّ ولا تحصى للمعجنات وطرق صناعتها متنوعة ومكوناتها متعددة ولذيذة، فنجد منها المالح ومنها الحلو، ومن هذه المعجنات الكرص، وهو نوع من أنواع المعجنات التي تشتهر بها دولة المغرب العربية على وجه الخصوص وهو دائري الشكل هش من الداخل. يتناول أهل المغرب هذا النوع من المعجنات على وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة مع القهوة والشاي، وهنا نقدم لكم كرص بدون حليب وبدون بيض.

المقادير :

نصف كوب من السكر.

ملعقتان كبيرتان من السمسم.

نصف كوب من الزيت النباتي.

ملعقتان صغيرتان من الخميرة.

نصف كوب من الزبدة المذابة مسبقاً.

كوب من اليانسون.

ستة أكواب من طحين.

بيضة مخفوقة وسمسم من أجل التزيين.

طريقة التحضير:

نضع البيض، واليانسون، والزيت، والخميرة، والسكر، والزبدة المذابة، والسمسم في وعاء ونخلط هذه المقادير مع بعضها البعض جيدا. نضع الطحين في وعاء عميق ونقوم بعمل حفرة في وسط الطحين ثم نسكب في هذه الحفرة الخليط السابق ونخلط الطحين مع الخليط بشكل جيد.

نضيف الماء على الخليط ونخلط هذه المقادير أيضا مع بعضها البعض جيدا حتى نحصل على عجينة لينة وطرية (إذا احتاجت العجينة إلى الماء  من الممكن أن نضيف عليها حسب الحاجة). نضع العجينة جانبا حتى تختمر وترتاح.

نشكل العجينة إلى كريات متوسطة الحجم ونتركها ترتاح مدة نصف ساعة. ندهن العجينة بخليط البيض ونرش السمسم عليها. نسخن الفرن ونقوم بإدخال العجينة إلى الفرن وننتظر حتى تنضج وتتحمر تحتاج إلى ما يقارب الثلاثين دقيقة.

نقدم الكرص ساخناً ومن الممكن أن نأكله مع الحليب أو الشاي أو القهوة حسب الرغبة والذوق، ويمكن أن نأكله مع الأعشاب الطبية حتى نستطيع أكل وبلع هذه الأعشاب، كما يمكن بعد أن ينضج الكرص أن نقوم بحشوه الكريم بتسيير.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا