موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الدكتور الفايد يدخل على خط “الشاي الملوث بسموم المبيدات” وهذا ما قاله

الدكتور الفايد يدخل على خط “الشاي الملوث بسموم المبيدات” وهذا ما قاله

على خلفية ما أثير مؤخرا بخصوص “وجود مخلفات مبيدات حشرية في بعض أنواع الشاي الموزع بالمغرب”، أوضح محمد الفايد، المختص في التغذية، إنه من الوارد جدا أن تكون بعض الأنواع المستوردة من الشاي قد عولجت بمبيدات كثيرة وبها تراكيز كبيرة، مبينا أن المختبرات المختصة هي الوحيدة التي لها الكلمة الفصل في الموضوع، “ونحن لا ننفي أو نطعن في نتائجها”.

وأكد الفايد، من خلال قناته الخاصة “Faid.Tv”، أن المشكل في المغرب، في ما يخص المبيدات المستعملة في معالجة مجموعة من المزروعات الفلاحية الاستهلاكية، مرتبط أساسا بالقانون وليس بالمختبرات أو بالأشخاص، مضيفا أن هناك قياسات أوربية في هذا الموضوع لا نتوفر عليها في المغرب.

ودعا الفايد، إلى تقنين المبيدات في منتوجاتنا الوطنية، على اعتبار أن المستوردة منها لا يمكن ضبطها أو التحكم بها، معتبرا أن للمستهلك حقوقا وجب أن تضمن من خلال الجودة والسلامة الصحية للمنتوج من المعادن الثقيلة والسموم والمواد البلاستيكية.

وأفاد الفايد، أن الجامعة المغربية لحماية المستهلك لم تصدر أي بلاغ في الأمر لأن المسألة لا تستحق، مشيرا إلى أن الشاي لا يزرع ولا ينتج في المغرب، وأن المغاربة الذين يجلبون الشاي من الصين هم مستوردون فقط، وباتوا يجلبونه مؤخرا غير معلب ويقومون بعملية التعليب بالمغرب.

تعليقات
جار التحميل...