موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تريدين تكسير روتينك الزوجي بأفكار جديدة؟ إليك 7 أفكار تجددين بها حياتك الزوجية


كسر روتين الحياة الزوجية كل فترة يقوي العلاقة بين الزوجين ويجدد من إيقاع الحياة الروتيني الخانق كما يحسن ذلك نفسية الشريكين ويبعد الخلافات الزوجية. تعرفي على أفكار لتجديد حياتكِ الزوجية.

1- العفوية والتلقائية والعودة لروح الطفولة

قومي بكسر الروتين والقيام بشيء مرح مثير للاهتمام أو مغامرة ما خطرت على بالك فوراً بدلاً من مجرد التفكير في الأمر والتخطيط له فالتلقائية والعفوية تنعش الحياة الزوجية.

2- الخروج من منطقة الراحة الخاصة بكما

قومي أنتِ وزوجكِ إذا كنتِ ترغبين في إضافة بعض الإثارة لحياتكِ الزوجية بتجربة أمر لم تجربوه سابقاً.

3- استعادة الرومانسية ومشاعر الحب

المفترض ألا نتوقف عن التواصل والتعبير عن التقدير لشركاء حياتنا. هناك الكثير والكثير من الأفكار الرومانسية مثل شراء هدية مثل باقة من الزهور أو تزيين المنزل وحجرة النوم أو عشاء رومانسي على ضوء الشموع أو التخطيط للتدليك والاسترخاء أو حتى مجرد كتابة بعض الأشعار أو كلمات الحب على ملصق على الثلاجة… فكري في الطريقة الرومانسية المناسبة لزوجكِ ولكِ وقومي بتنفيذها.

4- السفر

السفر عموماً من أفضل الوسائل لتغيير روتين الحياة لبضعة أيام، قومي أنتِ وزوجك بالسفر للاستمتاع والاسترخاء وتجديد حياتكِ الزوجية.

5- اقتناص وقت خاص بعيداً عن الأطفال

ينصح خبراء العلاقات الزوجية الزوجان بقضاء عطلة كل فترة بعيداً عن الأطفال ومتطلباتهم لإعادة الاتصال بين الزوجين والاسترخاء فهذا الأمر يجدد روتين الحياة الزوجية ويعطي الأبوان بعض الراحة لمواصلة الاعتناء بأطفالهم على أحسن وجه.

6- استعادة الذكريات

استعادة الذكريات أمر يكسر رتابة الحياة الزوجية ويذكر كلا الزوجين بكل ما مرا به، قومي أنتِ وزوجكِ بمشاهدة صور وفيديوهات الزفاف ورحلاتكما معاً والأعياد وصور مولد أطفالكما، قوما بالحديث حول أيامكم الصعبة والجيدة، تلك الذكريات تعيد الشغف وتوثق رباط المحبة.

7- الأحلام المشتركة

نخطط باستمرار في بداية علاقاتنا وحياتنا الزوجية لمستقبلنا وماذا نريد أن نفعل في حياتنا؟ ما هي مشاريعنا وأهدافنا؟ لكن بمرور الوقت يسيطر علينا روتين ورتابة الحياة الزوجية ثم نتوقف ببطء عن الحلم والتخطيط للمستقبل وهذا أمر خاطئ. توقفا للحظة وتحدثا معاً عما تريدا تحقيقه في السنوات القادمة. ما هي الأحلام والآمال والأهداف التي ترغبان بها وقوما بوضع الخطط لإنجازها معاً. وضع الخطط المستقبلية المشتركة تنعش الحياة الزوجية وتعطي لكلا الزوجين الاحساس بالأمان وتوثق الرباط الزوجي والرغبة في تكملة المشوار معاً.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا