موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

عاقبي طفلك بأساليب جديدة و فعالة دون تعريضه للضرب أو القمع


يدخل العديد من الأباء والأمهات في حيرة من أمرهم عن الطرق المناسبة والفعالة لمعاقبة أبناءهم بعيدا عن الضرب والقمع، والصراخ عليهم، مخافة من تسببهم في أضرار جسمانية و نفسية. هناك عدة طرق وأساليب لعقاب الطفل بعيداعن ما سبق ذكره، سنعرفكم عليها من خلا هذا المقال.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

1.الحرمان من أشياهم المفضلةًُ

تعتبر هذه الطريقة فعاله مع الأطفال الأكبر سنا، فعند حرمانهم مت لعبتهم المفضلة ليوم كامل، فإنهم لن يعيدو الكرة.

2.احتساب النقط

وتكون هذه الطريقة للعقاب وللتحفيز ايضا، حيث يتم لأحضار لوح يتم به احتساب النقط لطفلك مع كل عمل جيد له، وسحب نقط مع كل عقاب له وفي نهاية الشهر يتم تجميع النقاط التي حصل عليها، واستبدالها بهدية متفق عليه.

3 وقت مستطع للعقاب 

طريقة ناجحة مع الأطفال الصغار، فعند كل خطأ قام به الطفل ويفهمه، تيم اخباره ثم عقابه عبر تحديد مكان العقاب، كأن يجلس على كرسي، أو في ركن مُعين، وكلما بدأ بالبكاء، والحديث، والاعتراض تتم إعادة العقاب له مرة أخرى، ويجب التحلي بالإصرار، والصلابة من أجل استجابة الطفل للعقاب، وقضائه للمدة المحددة له.

4.التجاهل

إن كان الطفل لا يكف عن البكاء طلباً لشيء ما، فإن تجاهل بكائه، وعدم طلب توقفه عن البكاء إلى أن يسكت سيشعره بعدم الاكتراث بتصرفه الخاطئ، وعندما يهدأ، يتم إخباره بعدم الرضا عن بكائه، وصراخه.

5.مناقشة الخطأ

قد لا يعلم الطفل المعاقب سبب عقوبته،ولا ينتبه لخطأه لعدم معرفته له، فيعده عدة مرات لهذا وجب على الأباء والأمهات فتح نقاش مع الطفل وتعريفه لسلوكه السئ

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا